آخر الاخباراقتصاد وأسواق

الملابس الجاهزة: الأوكازين فرصة مربحة للتجار والمستهلكين.. والعروض تتراوح من 10% الي 70%

كتب: محمد عبدالفتاح الوافي

قالت سماح هيكل عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة عن شعبة الملابس الجاهزة, أن بداية الأوكازيون الصيفي فرصة مربحة للمستهلكين وتجار الجملة والقطاعي وأصحاب المحلات, لتصريف بقايا الملابس التي لم تباع خلال موسم الصيف.

وأضافت هيكل أن الأوكازيون يساعد علي رواج التجارة الداخلية ويساعد المواطنين علي تلبية إحتياجاتهم من الملابس الصيفية وبأسعار مخفضة.

وأشارت عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة إلي أن الأوكازيون سيكون متوفر خلاله عروض تخفيضات تبدأ من 10 % الي 70 %, وذلك يتناسب مع كمية المخزون والباقي من الملابس طرديا, بحيث زيادة نسبة المخزون في المحلات والمولات التجارية تساعد علي ارتفاع العروض المقدمة والعكس.

وأوضحت أنه علي المحلات والمولات الراغبة في المشاركة خلال الأوكازيون الصيفي التوجه الي مديرية التموين التابعة لدائرته, والتقدم بطلب للمشاركة في الأوكازيون, وسيتم الحصول علي الترخيص خلال ساعة واحدة.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت قد أصدرت مؤخرا بيانا وزاريا بموعد بدأ الأوكازيون الصيفي والمحدد في 7 أغسطس المقبل, وقضى القرار أن المدة المحددة للأوكازيون شهر ‏على أن يكون لكل محل أسبوعين.

 كما نص القرار أيضاً على ضرورة ‏حصول المحال التي سوف تشارك على موافقة مديريات التموين ‏الواقع فيها محالهم التجارية والإعلان عن ‫ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية مقترن به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى