آخر الاخباراقتصاد وأسواق

أسعار الذهب ترتفع عند التسوية مع هبوط الدولار

صعدت أسعار الذهب بشكل حاد عند تسوية تعاملات الأربعاء، مع تراجع مؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوياته خلال أكثر من عام، إثر صدور بيانات عكست تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، ما يقلل من حاجة الاحتياطي الفيدرالي لدورة تشديد للسياسة النقدية طويلة المدى.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم، تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين إلى 3% في يونيو على أساس سنوي، وهو أقل من التوقعات بتراجع إلى 3.1% من المعدل المسجل خلال الشهر السابق والبالغ 4%، ليسجل أدنى مستوى منذ مارس 2021، وفق ما أوردت رويترز.

وهبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين بنحو 12 نقطة أساس تقريبًا إلى 4.750%، كما انخفض العائد على الديون المستحقة السداد بعد 10 سنوات بمقدار 11 نقطة أساس إلى 3.861%.

ووفقًا لأداة “فيد واتش” ترجح الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 92.4% تقريبًا لرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع يوليو المرتقب، مع نمو التوقعات بتثبيت نطاق السياسة النقدية بعدها، ليتراوح بين 5.25% و5.50% خلال الاجتماعات الثلاثة المتبقية هذا العام.

ومن المقرر صدور بيانات يونيو لمؤشر أسعار المنتجين، كمقياس آخر للتضخم يوم الخميس، لاستشراف المزيد عن قرار الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماع يوليو المرتقب.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.25% أو ما يعادل 24.6 دولار لتصل إلى 1961.7 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى