آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني تنشر بحثًا حول سلوك جيل ما بعد الألفية تجاه المدفوعات الرقمية

أجرت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، الرائدة في معالجة عمليات الدفع الرقمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحثًا حول تفضيلات الإنفاق للأشخاص المولودين بين عامي 1997 و2012، والمعروفين باسم جيل ما بعد الألفية (Generation Z). ويُقارن المستند التقني البحثي، الذي يأتي تحت عنوان “فهم جيل ما بعد الألفية”، تفضيلات الإنفاق للجيل مقارنةً بالأجيال الأخرى، كأولئك المولودين بين عامي 1981 و1996، والمعروفين باسم “جيل الألفية”
(Millennials).

كما يناقش البحث تأثير جيل ما بعد الألفية خاصة مع نمو قوته الشرائية. واستنادًا إلى البحث الذي أجرته شركة Sixth Factor Consulting برعاية أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، تم تقديم حصيلة من المعلومات الثرية في مستندها التقني البحثي الثاني من نوعه للشركة، وقد تمّ نشره في منتدى “إعادة تصور المدفوعات” الذي يستهدف تقديم فكر قيادي ومساعدة التجار والمهتمين بالمدفوعات الرقمية على معرفة المزيد عن هذا المجال.

وقال بيتر جورج، المدير الإداري في أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يتمتع جيل ما بعد الألفية بإمكانيات هائلة من شأنها زيادة نمو الأعمال في المستقبل لدى التجار، مما يجعلها شريحة عملاء مهمة بالنسبة للشركات. ويستطيع التجار استخدام التحليل البحثي – الذي تقدمه أمازون عن سلوك جيل ما بعد الألفية تجاه المدفوعات الرقمية وتعاملهم معها وبالإضافة إلى غيرها من المواضيع المرتبطة بالقطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – في التواصل بفعالية مع هذا الجمهور من أجل نمو صحي ومستدام”.

ويقدّم المستند بحثًا استند إلى استطلاع للرأي شارك فيه أكثر من 1,800 شخص من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.
وأضاف بيتر جورج، قائلًا: “في وقت سابق من هذا العام، أطلقنا منتدى “إعادة تصوّر المدفوعات” (re:Imagine Payments) لتوفير مساحة للتعاون بين الشركاء الحاليين والمحتملين للمشاركة في الحلول الجديدة واستكشافها وتأسيسها معًا. ويأتي هذا البحث تماشيًا مع هدفنا المتمثل في مشاركة الأفكار حول التوجهات الحديثة للقطاع في استهداف مختلف الشرائح وتعزيز تبادل المعرفة لدعم النمو والابتكار في قطاع المدفوعات الإقليمي”.

يمكن للتجار المتواجدين في المنطقة الاستفادة من نتائج البحث التقني “فهم جيل ما بعد الألفية” (Understanding Generation Z) للتعرّف إلى تفضيلات هذه الفئة ودوافعها الأساسية، للتواصل مع الجيل وضمان نجاح شركاتهم في المستقبل من خلال تلبية احتياجاتهم الناشئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى