آخر الاخبار

عصام شرف يؤكد عمق العلاقات التي تربط مصر والصين ويشارك في أحتفالية السفارة الصينية بالقاهرة

كتب – أحمد العجمي :

أكد الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق عمق وقوة العلاقات التي تربط بين مصر والصين، مشيرا إلى أن التعاون بين الدولتين تطور ليصل لمراحل الشراكة الاستراتيجية الشاملة وان التعاون المصري الصيني يضرب مثالا يحتذي به في معاني الصداقة بما يخدم التنمية المستدامة .
وشارك الدكتور عصام شرف في احتفالية نظمتها السفارة الصينية في القاهرة تحت عنوان«الشاي من أجل الوئام» انعقدت بمشاركة مصرية وصينية وعربية واسعة، وشهد الاحتفالية سفير الصين بالقاهرة لياو لي تشيانج، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، السفيرة هيفاء أبوغزالة والعديد من الدبلوماسيين والقيادات ووسائل الاعلام .
وأوضح سفير الصين بالقاهرة لياو لي تشيانج ان احتفالية ” الشاي من أجل الوئام ” تقام بمشاركة وزارة الثقافة والسياحة الصينية والسفارة الصينية بالقاهرة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتأتي متزامنة مع الاحتفال باليوم العالمي للشاي والاستمتاع بثقافة الشاي الصينية الغنية التقليدية والحديثة وتواكب تطورات العصر.
وأضاف أن الصين تمثل مسقط رأس الشاي كما انه يعد رمزا روحيا للأمة الصينية والذي يحتوي مفاهيم التعايش المتناغم بين الإنسان والطبيعة.
وشارك في الأحتفالية المستشار الثقافي لسفارة الصين لدى مصر ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة يانغ رونغ هاو ، كما تضمن الاحتفال عروضا متعددة للفنون الصينية ومنها تقديم الشاي ورياضة الكونغ فو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى