آخر الاخبارأسواق

QNB الأهلي يحصل على جائزة «الرؤساء التنفيذيين للمساواة بين الجنسين» من منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا

كتب فتحى السايح
تقديرًا لجهود البنك الكبيرة في تحقيق المساواة بين الجنسين، واستراتيجيته الخاصة بتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا من خلال توفير كل سبل الدعم لتعزيز دورها في المجتمع، قدم منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا جائزة الرؤساء التنفيذيين للمساواة بين الجنسين لـ QNB الأهلي.
وقد تسلم الجائزة الأستاذ/ محمد بدير، الرئيس التنفيذي ل QNB الأهلي، من الأستاذة/ دينا عبدالفتاح، مؤسس ورئيس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا.
وتأتي الجائزة اعترافًا بنجاح البنك في دعم وتمكين المرأة، حيث حرص البنك على مدار السنوات الماضية على تبني برنامج يعزز المساواة بين الجنسين ويضمن التنوع والشمول داخل البنك، حيث أن نسبة التمثيل النسائي في QNB الأهلي تمثل نحو 40% تتنوع بين كافة المستويات الوظيفية في البنك، فبالإضافة إلى أن مجلس إدارة البنك يضم سيدتين في عضويته، فالمرأة تمثل عاملا رئيسيا من عناصر القوة والمهارة والاحترافية التي يتمتع بها البنك حيث تشغل العديد من المناصب القيادية في مختلف الإدارات وكرئيسات للقطاعات الهامة بالبنك، كما يراعي QNB الأهلي عددا من المبادئ التي تعمل على تسهيل الصعوبات التي قد تواجه المرأة في عملها من أجل تهيئة البيئة المناسبة لها للوصول إلى أعلى درجات السلم الوظيفي اعتمادا على تكافؤ الفرص.
وتجدر الإشارة إلى أن QNB الأهلي وقع على عدد من الاتفاقيات مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والاتحاد الأوروبي، بهدف الاستفادة من خبراتهم في تمكين المرأة وتعزيز دورها في مجتمع الأعمال، كما قام البنك بإعداد خطة واستراتيجية قائمة على محاور مختلفة، تهدف لدعم المرأة ورائدات الأعمال لزيادة التمكين المالي على مستوى الجمهورية مما يؤكد أن البنك ينتهج سياسة لدعم دور المرأة في كافة المجالات.
وشهدت فعاليات القمة التي أقيمت في شهر مارس الماضي تكريم عدد من قيادات الشركات المصرية بجوائز «الرؤساء التنفيذيين للمساواة بين الجنسين.. طريق التحول لنموذج جديد للمساواة»، تقديرًا لدورهم الكبير في الالتزام بتحويل بيئة الأعمال والمهنية نحو ثقافة قيادة شاملة للمساواة بين الجنسين.
وشارك في القمة عدد كبير من السادة الوزراء والمسؤولين وصانعي السياسات، وكبار القيادات التنفيذية للشركات والمؤسسات، إلى جانب مشاركة أكثر من 300 امرأة يمثلن قطاعات مهنية عديدة كالقطاعات المالية والاقتصادية وأيضا الرياضية والفنية والثقافية والتعليمية والاعلامية وريادة الأعمال، بالإضافة إلى عدد من طلبة الجامعات المصرية من محافظات الجمهورية كافة.
ويضم منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا بين أعضائه وزيرات في الحكومة، أبرزهن الدكتورة/ هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة/ رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة/ ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتورة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة/ سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة/ مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والسفيرة/ مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، هذا بالإضافة إلى السفيرة/ نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج سابقًا، الدكتورة/ إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة سابقًا، السيدة/ نيفين جامع وزير التجارة والصناعة سابقًا.

IMG 20230530 WA0070

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى