آخر الاخبار

في ظل ارتفاع متوسط العبور اليومي بالفيديو الفريق أسامة ربيع: “قناة السويس تشهد عبور 93 سفينة بإجمالي حمولات صافية 4.4 مليون طن “

كتب:فتحى السايح
أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الأربعاء، عبور 93سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.4 مليون طن.

يبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال52 سفينة بحمولات صافية قدرها 2.6 مليون طن، فيما تعبر 41 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 1.8 مليون طن.

وأكد الفريق ربيع أن الطفرة الكبيرة التي تشهدها حركة الملاحة بالقناة على صعيد معدلات العبور اليومية وارتفاع متوسط العبور اليومي ما كان لها أن تتحقق لولا مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة ورفع جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

وشدد الفريق ربيع على أن الدولة المصرية تمضي بخطى ثابتة نحو استكمال استراتيجية تطوير المجرى الملاحي للقناة من خلال تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي لما سيكون له من مردود إيجابي على زيادة معدلات الأمان الملاحي في هذا القطاع الهام بنسبة 28% وزيادة القدرة الاستيعابية للقناة بنحو 6 سفن إضافية، وذلك جنبا إلى جنب مع جهود تطوير وتحديث أسطول الوحدات البحرية التابعة للهيئة وتبني إجراءات وسياسات صديقة للبيئة ضمن استراتيجية الهيئة للإعلان عن قناة السويس” القناة الخضراء”.

وتصدرت حركة الملاحة اليوم، من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة APL VANDA بحمولة كلية 177 ألف طن، في رحلتها القادمة من فرنسا والمتجهة إلى المملكة العربية السعودية، فيما جاءت سفينة الحاويات MSC ANNA التي ترفع علم ليبيريا على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 200 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى مصر .

وسجلت حركة الملاحة بالقناة، اليوم الأربعاء، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة حيث تعبر 16 سفينة حاويات و 27 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 23 ناقلة، و 11 سفينة كيماويات، و 16 سفينة من الأنواع المختلفة تتنوع مابين سفن متعددة الأغراض وسفن بضائع عامة وسفن دحرجة و غيرها.

في سياق متصل، تهيب هيئة قناة السويس بالمواطنين تحري الدقة و عدم الالتفات إلى الشائعات التي تهدف لإثارة البلبة والتشكيك وضرورة تحري الدقة فيما يتم تداوله من أنباء عن قناة السويس، واستقاء المعلومات الصحيحة من خلال المصادر الرسمية للهيئة.

                  المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس
جورج صفوت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى