آخر الاخبارطاقة

أڤيڤا تستعرض الاقتصاد الصناعي المترابط في معرض مصر للبترول 2023

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتبت : عبير عاطف _ بوابة الاقتصاد

أعلنت أڤيڤا، AVEVA الرائدة عالمياً في مجال البرمجيات الصناعية لدعم التحول الرقمي الاستدامة، عودتها إلى معرض مصر للبترول (EGYPS) 2023 بأحدث الحلول الرقمية للاستخدام المسؤول لموارد العالم. إلى جانب شنايدر إلكتريك ، و تستعرض أڤيڤا النظم البيئية الصناعية المتصلة بتسخير البيانات لدعم الابتكار وتحسين أداء الأعمال من أجل الاستدامة في صناعة الطاقة.

تقدم AVEVA أڤيڤا مجموعة خدماتها من البرامج الرقمية ذات المستوى العالمي إلى EGYPS 2023 ، بما في ذلك حلول إدارة أداء الأصول ومنتجات تحسين سلسلة القيمة ، بالإضافة إلى تقنية AVEVA المزدوجة الرقمية الرائدة في السوق. بالإضافة إلى ذلك، يعرض AVEVA Unified Operations Center عرضاً بزاوية 360 درجة لعمليات المصنع مع رؤية أكبر لمصادر الطاقة والاستهلاك وبيانات انبعاثات الاحتباس الحراري.

مع بدء الشركات في تحقيق فوائد الإنتاجية والكفاءة وقابلية التوسع للحوسبة السحابية، أثبتت منصة البرامج الصناعية كخدمة AVEVA Connect قيمتها في دفع الابتكار والنمو والاستدامة لقطاع الطاقة. كما تستضيف المنصة محاسبة الإنتاج من AVEVA ، والتي تتناول القضية الملحة المتعلقة بالخسائر غير المحسوبة للمصافي ومصانع البتروكيماويات ومنشآت المعالجة الأخرى.

قال نايف بو شعيا ، نائب رئيس أڤيڤا للشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: “بعد التواجد الناجح في COP27 حيث أظهرنا الدور الأساسي للتقنيات التي تقودها البيانات في دعم الابتكار المناخي وإزالة الكربون الصناعي ، يسعدني عودة فريق AVEVA الى مصر. . و أضاف بو شعيا ” سنقدم في معرض مصر للبترول (EGYPS) 2023 مجموعة لا مثيل لها من المنتجات المتطورة التي من شأنها أن تدعم إنشاء مستقبل اقتصاد انبعاث الكربون الصفري، مع تمكين العملاء من تنفيذ خرائط طريق الاستدامة الخاصة بهم في لحظة اقتصادية صعبة، “.

تبادل البيانات لإطلاق العنان للابتكار في اقتصاد منخفض الكربون

تعمل التقنيات الرقمية على تسريع الابتكار وتوليد القيمة من خلال القضاء على الصوامع الداخلية والخارجية. عندما يتم غرس البيانات التشغيلية بالذكاء الاصطناعي (AI) في السحابة ومشاركتها عبر النظام البيئي الصناعي المتصل، فإنها تنشئ سلسلة رقمية من المعلومات السياقية في الوقت الفعلي بحيث يمكن للفرق التعاون بطريقة أكثر ذكاءً واتصالاً.
أثبتت بالفعل التطبيقات مثل التوأم الرقمي الصناعي كيف يمكن للشركات أن تحقق اقتصادات وتآزر وفوائد غير مسبوقة لمنظماتها وللمجتمع ككل.
كما يزيد الاقتصاد الصناعي المتصل من نقاط القوة هذه من خلال إثارة البراعة الصناعية وتسهيل التعاون في عالم تواجه فيه الشركات رياحاُ معاكسة لا حصر لها.

قال بوب باركر ، نائب الرئيس الأول في شركة التحليل الرائدة IDC ، في AVEVA WORLD 2022 “
“إن الاقتصاد الرقمي سريع التطور لا مثيل له من حيث العمق والنطاق بعد أن تسارعه الوباء. تتعرض قطاعات الصناعة كثيفة الأصول في الاقتصاد القديم ، بما في ذلك النفط والغاز ، لضغوط جديدة على العمليات لتكون أكثر مرونة. كما يتطلب هذا مستويات أعلى من أدوات الأصول والقدرات التي تستخدم البيانات التي تم جمعها لتسريع اتخاذ القرار والابتكار. في النهاية، يؤدي هذا إلى ظهور النظم البيئية الصناعية المتصلة “.

وسيختبر الزوار وبشكل مباشر في منصة AVEVA و Schneider Electric في EGYPS 2023 كيف يمكنهم الجمع بين البيانات الهندسية وبيانات المعاملات في الوقت الفعلي لإطلاق العنان لرؤى قابلة للتنفيذ وإعادة تعريف العمليات وتمكين تعاون أعمق وتقليل تسرب القيمة مع زيادة الإنتاجية و سيكونون قادرين على تعلم كيفية الجمع بين الهندسة والعمليات والبيانات الأخرى في سياق رؤية المؤسسة من البداية إلى النهاية باستخدام عرض واحد بزاوية 360 درجة لعمليات المصنع. كما سيتم عرض أحدث حلول إدارة أداء الأصول في هذا الحدث.

سيشارك خبراء AVEVA كيف يقدم الاقتصاد الصناعي المتصل فرصًا غير مسبوقة لقطاع الطاقة في جناح 2C30 في EGYPS 2023. يقام الحدث في معرض مصر الدولي في القاهرة في الفترة من 13 إلى 15 فبراير 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى