آخر الاخبارأسواق

عبير عصام: فرص استثمارية وتيسيرات جديدة في الاستثمار الصناعي والزراعي فى أسوان

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتب : محمود حاحا _ بوابة الاقتصاد

قالت الدكتورة عبير عصام الدين الأمين العام لجمعية المستثمرين والصناعات المتوسطة والصغيرة بأسوان، إن مجلس الإدارة برئاسة سطوحي مصطفي بحث خلال لقائه بالمحافظ اللواء أشرف عطية، دفع التعاون الأهلي والمجتمعي في العديد من الملفات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة لأهالي أسوان.

واضافت الأمين العام، تناول اللقاء الفرص الاستثمارية الجديدة وحزمة من الحوافز والتيسيرات في الإجراءات، بجانب التعاون المشترك في جذب المستثمرين إلي أسوان في شتي المجالات والقطاعات الإنتاجية في الصناعي والزراعي حيث تم الاتفاق والتأكيد على أن جمعية مستثمري أسوان هي الذراع المجتمعي والأهلي لتحقيق مستهدفات سياسة المحافظ اللواء أشرف عطية في جذب الاستثمارات في القطاعات ذات الأولوية للدولة المصرية ومحافظة أسوان.

وأوضحت أنه الاتفاق علي التعاون المشترك في دعم المنطقة الصناعية بالعلاقي وتنميتها وتأهيلها لجذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية في القطاع الصناعي خاصه تشجيع الطاقات الإنتاجية التي تعتمد علي التصدير بما يسهم في تعظيم القيمة المضافة للموارد والمقومات البشرية والطبيعية التي تتمتع بها أسوان في خلق فرص عمل وحياة كريمة للشباب والمرأة في الصعيد والمساهمة في زيادة الصادرات.

وأشارت أن مجلس الإدارة الجديد، يتبني الأهمية الكبرى للمنطقة الصناعية الجديدة بأسوان وإطلاق مبادرة ومشروع قومي لتأهيل المحافظة للتصدير إلي أفريقيا ودعم إقامة الشركات المتناهية والصغيرة والمتوسطة في إطار اهتمام الدولة بتنمية الصعيد وإيجاد فرص عمل للشباب وتمكين المرأة من العمل بالمصانع.

واضافت، كما سيعمل المجلس الجديد مع المحافظة على وضع حلول للتحديات والعقبات التي تواجه المستثمرين بالشراكة مع المحافظ اللواء أشرف عطية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة التجارة والصناعة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية.

وكان محافظ أسوان اللواء أشرف عطية التقى ، بمجلس إدارة جمعية المستثمرين بتشكيله الجديد برئاسة سطوحي مصطفى ، وبحضور اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام للمحافظة والدكتورة عبير عصام الدين الأمين العام للجمعية وعدداً من مجلس الإدارة.

وأكد اللواء أشرف عطية على أن المحافظة تفتح ذراعيها لجميع شركاء العمل المجتمعي من أجل النهوض بالقطاعات الصناعية والحرفية باعتبارها القاعدة العريضة التي ستحقق القيمة المضافة للثروات الطبيعية التي تتمتع بها أسوان، علاوة على توفير فرص عمل حقيقة تساهم في خفض نسب البطالة.

وتناول اللقاء دفع العمل بإحلال وتجديد البنية التحتية، وخاصة دعم المنطقة الصناعية بالعلاقي بالشبكات والمحولات الكهربائية لافتتاح وتشغيل المزيد من المصانع ضمن الخطة الممنهجة لافتتاح 34 مصنع صغير باستثمارات 150 مليون جنيه ستوفر المئات من فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى تحسين بيئة العمل بالمنطقة ودعمها بشبكات المرافق العامة، فضلًا عن التوسع في التعليم المزدوج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ لتخريج الكوادر البشريّة المؤهلة، ما أثمر عن استفادة 1776 طالبًا من البرنامج بالتخصصات المختلفة والنادرة.

زر الذهاب إلى الأعلى