آخر الاخباربنوك وتأمين

“المصرى للتأمين” يعلن عن أول وثيقة لتأمين السيارات الكهربائية

كتبت : عبير عاطف – بوابة الاقتصاد

عقد الاتحاد المصرى للتأمين , أمس الثلاثاء, ورشة العمل الرابعة فى المنطقة الخضراء وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.. تحت عنوان:التخفيف من مخاطر المناخ من أجل تحقيق النقل المستدام: تماشياً مع استراتيجية مصر لتغير المناخ 2050 “

وأعلن الاتحاد المصري للتأمين خلال الورشة عن الانتهاء من صياغة اول وثيقة لتأمين السيارات الكهربائية في مصر والتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية لاعتمادها ، دعما لأهداف التنمية المستدامة واستراتيجيات الدولة نحو الاقتصاد الأخضر وتدنية الانبعاثات الكربونية وجدير بالذكر أن دراسة وصياغة هذة الوثيقة تم من خلال استعراض التجارب العالمية والعديد من الاجتماعات مع منتجي السيارات والجهات ذات العلاقة للوقوف على طبيعة الاخطار ومحدداتها ومن ثم تقديم التغطية التأمينية المناسبة.

وأكدت الورشة دور قطاع التأمين  فى  دعم وتعزيز تحول قطاع النقل نحو إستخدام الكهرباء وكذلك المساهمة فىإتساع نطاق سوق تصنيع وتوزيع وبيع السيارات الكهربائية فى مصر؛ وهو ما يعد بمثابة خطوة هامة حيث أن تصنيع وبيع السيارات الكهربائية فى مصر لا يزال فى مرحلته الأولى. بالإضافة إلى ذلك، تعكس هذه الخطوة مدى أهمية خدمات التأمين وإعادة التأمين المستدامة فى المساهمة فى دعم تقليل مخاطر الانتقال إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات في مصر.. وذلك من خلال تأمين مشروعات البنية التحتية للكهرباء والمركبات الكهربائية وكذلك تأمين محطات الشحن الكهربائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى