آخر الاخبارالنشرات

نشرة لوجيستكس نيوز الخميس 6 أكتوبر 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

مصانع العاشر : اضطربات التيار الكهربائى والانقطاع المفاجئ أبرز شكاوى المستثمرين من شركة القناة

اشتكى صناع مدينة العاشر من رمضان من اضطرابات التيار الكهربائى المستمر والانقطاع المفاجئ وحدوث هزّات كهربائية تؤثر على الماكينات والمعدات الكهربائية وخسارة الإنتاج، بالإضافة إلى ارتفاع الجهد عن 400 فولت أيام العطلات الرسمية والانقطاع المفاجئ للتيار وعدم ثبات الجهد صعودًا وهبوطًا.

تابع القراءة

رئيس غرفة الغربية:استقبال الرئيس السيسي لوفد تجاري من الكويت يؤكد ان مصر قبلة استثمارات العربية

قال الدكتور صلاح الكموني ، الغرفة التجاريه بالغربيه وعضو مجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجاريه بالقاهرة ، ان استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وفداً اقتصادياً من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت واعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت، جاء في توقيت هام للغاية ليؤكد علي ان مصر قبلة مستهدفة و ارض خصبة آمنة لاستثمارات العربية ،

تابع القراءة

منتدى الأعمال المصرى الكويتى يؤكد أهمية مصر بالنسبة لدول العالم

قال المهندس محمد البستانى، أن المنتدى يعكس أهمية مصر بالنسبة لدول الخليج، ورغبتهم فى زيادة الاستثمارات داخل مصر ، لافتا إلى أن المشروعات القومية الجاري تنفيذها ويأتى فى مقدمتها العاصمة الإدارية تمثل كلمة السر الحقيقية فى جذب أنظار العالم لمصر، ورغبتهم فى الحصول على فرص استثمارية.

تابع القراءة

عضو بشعبة الاستثمار العقاري يضع تصورًا لاستقطاب رؤس أموال أجنبية في القطاع العقاري

طرح المهندس داكر عبد اللاه تصورا يهدف لاستقطاب مزيد من رؤوس أموال أجنبية للاستثمار في القطاع العقاري في مصر وكذلك توفير فرص أكبر لتصدير العقار مؤكدا أن الهدف هو توفير عملة صعبة للسوق المصري سواء لتصدير العقار من خلال بيعه للاجانب والأشقاء العرب او استقطاب رؤوس أموال أجنبية ايضا للاستثمار في انشاء المشروعات العقارية بأنواعها المختلفة.

تابع القراءة

شعبة المستوردين تكشف حلولًا لأزمة البضائع المتراكمة في الموانئ

طالب متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، بسرعة خروج البضائع من الموانئ، والسماح للمستوردين بتوفير العملة، لافتًا إلى أن الدولة تعترف بمكاتب الصرافة، وهي ضمن إطار الدولة، مع منح فرصة للمستوردين بتوفيق أوضاعهم، وضمهم لقطاع الصناعة من أجل توفير المنتجات بدلًا من استيرادها.

تابع القراءة

لجنة التسعير التلقائى تعقد اجتماعها خلال أيام لتحديد الأسعار الجديدة للمواد البترولية

قال مصدر حكومى، إن اللجنة الخاصة بتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية، ستعقد اجتماعها خلال النصف الأول من الشهر الحالى لتحديد أسعار المواد البترولية خلال الربع الأخير من العام الحالى (أكتوبر – ديسمبر)، فى ضوء الارتفاعات الكبيرة لأسعار النفط فى الأسواق العالمية، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

تابع القراءة

خبراء: الأوعية الادخارية البنكية ما زالت الأفضل رغم تثبيت أسعار الفائدة

يرى عدد من خبراء الاقتصاد أن الأوعية الادخارية البنكية، ما زالت الأفضل رغم تثبيت البنك المركزى لأسعار الفائدة، لأن هذه الأوعية أكثر أمانا مقارنة بغيرها، مشددين على أن قلة الخبرة وضعف الملاءة المالية قد لا يشجعان الكثير من المواطنين على الاتجاه إلى أوعية استثمارية غير البنكية، لعدم الدراية بكثير من تفاصيلها.

تابع القراءة

جمعية مستثمري بدر: تنفيذ منظومة إلكترونية لترشيد 42% من استهلاك الكهرباء بالتعاون مع جهاز المدينة

كشفت جمعية مستثمري بدر برئاسة المهندس بهاء العادلي، عن تنفيذ منظومة إلكترونية لترشيد استهلاك الكهرباء بالتعاون مع جهاز مدينة بدر و مجلس الأمناء، من خلال التحكم في إنارة الشوارع، بما يتوافق مع خطة الدولة لترشيد إنارة الشوارع بهدف توفير الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، و مواجهة ظاهرة التغير المناخي.

تابع القراءة

احمد الوكيل: الغرفة التجارية بالإسكندرية هى أول غرفة وطنية انشأت فى مصر

قال أحمد الوكيل – رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن أول غرفة وطنية انشأت فى جمهورية مصر العربية هي الغرفة التجارية بالإسكندرية، وفى المنطقة العربية بأكملها حيث تم تأسيسها فى يوم 30 أبريل سنة 1922م كمؤسسة اقتصادية قومية لها دورها فى رعاية وإنهاء المصالح التجارية والاقتصادية ودعم الإنتاج.

تابع القراءة

د. محمد أنور: الحكومة أقرت العديد من القوانين المحفزة لضم الاقتصاد الموازي للرسمي

قال الدكتور محمد أنور ، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، واحد رواد صناعة المكملات الغذائية، ان الاقتصاد غير الرسمي من أكثر المشاكل التي تتسبب في صداع مزمن في رأس الحكومة المصرية، لهذا تسعي الحكومة إلى ضم المصانع والورش العاملة بالقطاع الموازى إلى القطاع الرسمى من خلال إقرار بعض القوانين والإجراءات المنظمة مثل “قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإقرار الفاتورة الإلكترونية” وكذلك قوانين “التراخيص الصناعية” التي تعد من أهم العوامل التى ساعدت بعض المصانع على الانضمام للقطاع الرسمى الفترة الماضية.

تابع القراءة

«المركزي» يمد فترة توفيق أوضاع البنوك وشركات الصرافة لزيادة رأس المال للحد الأدني

قرر البنك المركزي مد فترة توفيق أوضاع البنوك وشركات الصرافة العاملة في مصر فيما يخص الحد الأدني لرأس المال حتي يوم 14 سبتمبر 2023، وفقاً لما تم نشره في جريدة الوقائع المصرية.

تابع القراءة

الغرفة التجارية ببورسعيد تتعاقد مع شركة خدماتي لسداد التأمينات الاجتماعية

وقع محمد سعده، رئيس الغرفة التجارية المصرية ببورسعيد، وايهاب سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة خدماتي للدفع الإلكتروني، بروتوكول تعاون اليوم الأربعاء، لتقديم خدمات السداد الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي الشامل بمقر الغرفة، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

تابع القراءة

صيدليات “دلمار وعطالله” لاعب اساسى فى سوق الدواء وتتميز بخدماتها الممتازة وانتشارها الواسع

من الأسماء اللامعه فى سوق الدواء المصرى سلسلة صيدليات دلمار وعطالله والتى تتيمز ليس فقط بكونها لاعب اساسى فى سوق الدواء من حيث الانتشار والشعبية والخدمه المميزة بل بامتلاكها تاريخ طويل جعلها اعرق سلاسل الصيدليات فى مصر وقد يندهش البعض عندما يعلم ان اول فروعها قارب على المئة عام حيث تاسست صيدلية دلمار عام 1924 .

تابع القراءة

صادرات مصر الزراعية تتجاوز 5 ملايين طن لأول مرة هذا العام

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن صادرات مصر الزراعية تجاوزت 5 ملايين و19 ألفا و411 طنا حتى الآن، بزيادة قدرها 258 ألفا و824 طنا على نفس الفترة من العام الماضي؛ حيث كانت 4 ملايين و760 ألفا و587،

تابع القراءة

رئيس هيئة الاستثمار: هناك فرص استثمارية عديدة تلائم توجهات الشركات البرتغالية

واصل المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عقد مباحثات مكثفة مع مسئولي الحكومة ومجتمع المال والأعمال في لشبونة، خلال زيارته الحالية للبرتغال؛ من أجل العمل على توسيع أطر التعاون المشترك في مجال الاستثمارات بين الدولتين خلال الفترة المقبلة، وذلك لما يحظى به البلدان من فرص كبيرة للتكامل الاقتصادي.

تابع القراءة

ارتفاع صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى السعودية لتبلغ 260 مليون دولار خلال 8 شهور

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة “يناير-أغسطس” من العام الحالي بنحو 24% لتبلغ ما قيمته 260 مليون دولار مقابل نفس الفترة من العام الماضي.

تابع القراءة

غرفة صناعة الحبوب تستعرض منظومة توريد الأرز الشعير لوزارة التموين

عقدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة اجتماعا لشعبة الأرز، بحضور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب، والنائب مجدى الوليلى عضو مجلس إدارة الغرفة وعمرو الهياتمى عضو مجلس إدارة الغرفة وبمشاركة ممثلي أصحاب مضارب الأرز بجميع محافظات الجمهورية.

تابع القراءة

«السكر والصناعات التكاملية» تطرح 85 طنا من حلوى المولد

تستهدف شركة السكر والصناعات التكاملية طرح 85 طنا من حلوى المولد النبوى خلال العام الجارى، بزيادة 15 طنا، عن العام الماضى والتى بلغت 70 طناً وفقا لتصريحات اللواء عصام الدين البديوى رئيس مجلس الإدارة

تابع القراءة

مراكز تجميع الألبان تحدد 4 مطالب للتطوير والنهوض بالقطاع

حددت شعبة مراكز تجميع الألبان 4 مطالب أساسية لتطوير المنظومة والنهوض بها على مستوى الجمهورية.

تابع القراءة

البنك الأهلي يتعاون مع مصنع قادر لتصنيع وتوريد سيارات الصراف الآلي المتنقلة الجديدة

أعلن البنك الأهلي المصري عن تدشين تعاون مشترك مع مصنع قادر، إحدى قلاع الهيئة العربية للتصنيع؛ بهدف تصنيع وتوريد سيارات الصراف الآلي المتنقلة الجديدة الخاصة بالبنك بشكلها الجديد والمبتكر والمصنعة محليًا.

تابع القراءة

لقاء مرتقب بين وزير الصحة و«مقدمى الرعاية» لبحث ملف الاستثمار بالقطاع

كشف الدكتور خالد سمير، عضو مجلس إدارة غرفة مقدمى الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، أنه سيتم عقد لقاء مرتقب خلال الأسبوع المقبل، يضم الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وممثلى القطاع لبحث التحديات التى تواجه الاستثمار فى المجال.

تابع القراءة

الحكومة تخصص 5000 فدان لتدشين محطات شمسية باستثمارات 13 مليار جنيه

خصصت الحكومة – ممثلة فى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة- أراضى بمساحة 5000 فدان لتدشين محطات شمسية لإنتاج الكهرباء باستثمارات تتخطى 13 مليار جنيه، عبر شركات القطاع الخاص.

تابع القراءة

«مصر للألومنيوم» تخفض أسعار توريد الخام بقيمة 2500 جنيه للطن

خفضت شركة «مصر للألومنيوم» – التابعة لـ«القابضة للصناعات المعدنية» أحد كيانات وزارة قطاع الأعمال العام – أسعار التوريد للمصانع والتجار خلال أكتوبر الجارى، بقيم بين 2000 و2500 جنيه للطن بدون الضريبة.

تابع القراءة

3 مليارات دولار تكلفة المرحلة الأولى لمدينة طربول الصناعية

كشف شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جى فى للتنمية، إن استثمارات المرحلة الأولى من مشروع المدينة الصناعية «طربول» بلغت 3 مليارات دولار.

تابع القراءة

شركات السيارات العالمية تطالب المنتجين المحليين بالسداد المسبق للمكونات

طالبت بعض شركات السيارات العالمية ، المصنعين المحليين بضرورة سداد قيمة الشحنات الموردة من مكونات الإنتاج مسبقًا قبل إتمام عمليات الشحن من الخارج.

تابع القراءة

«تشريعية النواب» توافق على تعديلات قانون الشهر العقاري بالمجتمعات العمرانية نهائيا

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء ، نهائيا على مشروع بتعديل بعض أحكام رقم 27 لسنة 2018 فى شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري فى المجتمعات العمرانية الجديدة.

تابع القراءة

حصة مبيعات السيارات الأوروبية تتراجع إلى 19.3% خلال 8 أشهر

تراجعت حصة مبيعات السيارات الأوروبية في مصر إلى 19.3%، مسجلة نحو 21.1 ألف مركبة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، مقارنة بحصة قدرها 22.1% بإجمالى بيع 30.3 ألف وحدة في الفترة المقابلة من العام السابق.

تابع القراءة

شركات المكملات الغذائية تلجأ لمقاضاة هيئة الدواء أمام مجلس الدولة

يعتزم عدد من شركات إنتاج المكملات الغذائية، رفع دعوى قضائية بمجلس الدولة ضد هيئة الدواء المصرية، بسبب القرار رقم 572 لسنة 2022، الخاص بضم هذا النشاط لها بدلًا من تبعيته لـ«سلامة الغذاء»، وكذلك إلغاء ترخيص تصنيع وتداول الأصناف الصادرة من الأخيرة.

تابع القراءة

«المجتمعات العمرانية» تتفق مع تحالف من 3 بنوك على تسويق مشروعين بالعاصمة والعلمين

قالت مصادر مطلعة  أن هيئة المجتمعات العمرانية وقعت بروتوكول تعاون مع تحالف بنوك «الأهلي- مصر- التعمير والإسكان» لتسويق مشروعات تابعة لها فى مدينتى العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241229
سعر الذهب عيار 211075
سعر الذهب عيار 18921
سعر وقية الذهب38209
سعر الجنية الذهب8600

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.612519.6883
يورو​19.318319.4009
جنيه إسترلينى​22.081722.1750
فرنك سويسرى​19.858719.9436
100 ين يابانى​13.546413.5997
ريال سعودى​5.21475.2363
دينار كويتى​63.313163.5784
درهم اماراتى​5.33935.3604
اليوان الصينى​2.75512.7677
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيكس نيوز® لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيكس نيوز” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى