آخر الاخبارمنوعات

«رجال الأعمال» ترحب بعزم الحكومة إطلاق بعثات «طرق أبواب» لكبرى الشركات والمصانع العالمية

بوابة الاقتصاد

رحبت جمعية رجال الأعمال المصريين بعزم الحكومة إطلاق عدد من الحوافز والحزم التشجيعية الجديدة للمستثمرين والقطاع الخاص، إضافة إلى إطلاق بعثات طرق أبواب للتعريف بتلك الحوافز المشجعة على الاستثمار.
على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال توقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة كبيرة فى حجم المشروعات الاستثمارية الجديدة بدعم من الحوافز الكبيرة التى ستطلقها الحكومة خلال الفترة المقبلة.


وأضاف عيسى أن تسويق الحوافز والتيسيرات أمر ضرورى جدا ومهم لتحقيق العائد من تلك الحوافز فى السوق، وضع آليات لتحفيز المشروعات الصناعية، التى تستهدفها الدولة المصرية فى صناعات وأنشطة اقتصادية محددة؛ من شأنه ان يعمل على تشجيع المستثمرين من القطاع الخاص على المشاركة فيها.
وأشار عيسى إلى أن دراسة الحكومة إقرار حزم تحفيزية لتوطين الصناعات المختلفة، وخاصة الاستراتيجية، أمر يسهم فى تقليل فاتورة الاستيراد وتعظيم قدراتنا الإنتاجية وتوسيع القاعدة التصديرية، إلى جانب تعزيز تنافسية المنتجات المصرية فى الأسواق العالمية.
ولفت إلى اهمية استغلال القطاع تلك الحوافز والمنح والعمل على زيادة معدلات الاستثمار والتوسع لتحقيق خطط الدولة الرامية إلى الوصول بحجم الصادرات إلى نحو 100 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى