سياسة

سامي سوس: توجيهات الرئيس السيسي تعكس اهتمامه بالفئات الأكثر احتياجا في المجتمع

أشاد الدكتور سامي سوس، عضو مجلس النواب، والقيادي بحزب مستقبل وطن، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالموافقة على ما تم طرحه من قبل المشاركين فى الحوار الوطنى بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100، بالإضافة إلي التجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر الجاري.

وأكد سوس، في بيان له اليوم، أن توجيهات الرئيس السيسي تعكس اهتمامه بالفئات الأكثر احتياجا في المجتمع وخاصة محدودي الدخل، في ظل ما يشهده العالم من ظروف اقتصادية صعبة للغاية، مشيرا إلي أنه سوف يستفيد منها ملايين الأسر من الشعب المصري .

وشدد عضو مجلس النواب، على أن كل هذه الإجراءات تأتي ضمن مجموعة من الإجراءات لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية ، وتوفير حياة كريمة لهم ورفع المعاناة من على كاهل المواطن، ولامتصاص تبعيات الصدمات الاقتصادية العالمية.

وذكر سوس، أن توجيه الرئيس أيضا بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، وأيضا تقديم دعم إضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه، سيخدم ملايين الأسر المتوسطة والفقيرة وتؤكد رعاية الدولة للجميع والتضامن معهم في تلك الظروف العصيبة.

ولفت النائب إلي أن استجابة الرئيس لمطالب القوى السياسية في الحوار الوطني تؤكد عدم صحة كافة المزاعم التي يرددها قوى الشر وبعض المنظمات الخارجية بأن الحوار الوطني مجرد فضفضة ولن يكون له جدوى أو فائدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى