السفارة المصرية في الأردن تحتفي بالذكرى الـ ٤٩ لانتصارات أكتوبر المجيدة

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

في حفلا بهيج حضره مسؤولين ودبلوماسيين وعسكريين ورجالات دولة أقام العقيد أركان حرب أحمد العناني ملحق الدفاع بالسفارة المصرية بالأردن، احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى الـ ٤٩ لانتصارات أكتوبر المجيدة،

كان في مقدمة الحضور سعادة السفير / محمد سميرالسفيرالمصري المعتمد لدى المملكة الاردنية الهاشمية , وأعضاء السفارة وممثلين عن الحكومة الأردنية وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب الأردني وكبار قادة القوات المسلحة الأردنية وممثلين عن وزارة الداخلية الأردنية، ولفيف من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الأردن من الدول الشقيقة والصديقة وعدد من كبار الشخصيات العامة.

استهل الحفل العقيد / أحمد العناني ملحق الدفاع المصري بكلمة القاها , بدأها بالتحية لشهداء الجيش المصري أصحاب النصر والكرامة الذين ضحوا بأنفسهم خلال حرب أكتوبر المجيدة ، والذين قدموا أرواحهم من أجل الوطن والشعب المصرى العظيم والأمة العربية بأسرها.

وقال فيها إن نصر أكتوبر سيظل يوما عظيما في تاريخ مصر العسكري والوطني ورمزا لالتفاف الشعب المصري حول قواته المسلحة الباسلة، وقال أن السادس من أكتوبر يعد نموذجا للتعاون بين مصر والدول العربية الشقيقة لتحقيق أكبر انتصار عربي عسكري في العصر الحديث.

وأكد العقيد/العناني أن الجيش المصري سيظل دائما درع الوطن وسيفه في الحرب والسلم والقوة الداعمة لجميع القضايا المصرية والعربية العادلة، مؤكدا أن التهديدات والتحديات الحالية تتطلب التنسيق والتعاون لمواجهتها.

كما قدم العناني التهنئة للشعب المصرى العظيم والأمة العربية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، ووجه الشكر إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة على الدعم والتعاون لإنجاز المهام المشتركة على كافة المستويات لحفظ أمن واستقرار البلدين الشقيقين.

وأثرى الحفل عرض فيلما تسجيليا عن الجيش المصري يشرح الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة، وحاز الفيلم على إعجاب الحضور ومراحل تطوير للقوات المسلحة المصرية وإنجازات الجيش المصري في كافة مجالات الحياة لشعب مصر العظيم, حاز الفيلم علي اعجاب جميع الحضور.

حضر الحفل، عددا كبيرا من السفراء العرب والأجانب، ودبلوماسيي السفارات العربية والأجنبية، بالإضافة إلى ممثلين عن الجالية المصرية والكنيسة القبطية، وأعضاء السفارة المصرية، وكبار الشخصيات العامة والإعلامية والصحفية بالأردن ،ورؤساء الشركات المصرية بالأردن.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements