آخر الاخباراقتصاد وأسواق

“تصديرى الكيماويات والأسمدة” و”مواد البناء” ينظمان بعثة تجارية إلى كينيا أكتوبر المقبل

بوابة الاقتصاد

ينظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة بالتعاون مع المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والمكتب التجارى المصري فى نيروبي بعثة تجارية لدولة كينيا خلال الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر المقبل، برعاية بنك مصر.

قال خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إنه من المقرر مشاركة نحو 30 شركة في البعثة وتضم فعاليات البعثة في اليوم الأول لها لقاء تعريفيا للشركات المشاركة باحتياجات السوق الكيني والقوانين الخاصة بالاستثمار والتجارة في كينيا على أن يتم ترتيب زيارات ميدانية للشركات للأسواق فى كينيا للوقوف على أسعار المنتجات واحتياجات السوق وذلك فى اليوم الثاني للبعثة.

أوضح أن اليوم الثالث للبعثة يتضمن لقاءات ثنائية واجتماعات بين رجال الأعمال والشركات من الجانبين تم الإعداد والترتيب لها مسبقا، ويتم خلال اليوم الرابع إجراء زيارات ميدانية للشركات المصرية لنظيرتها الكينية وذلك بناء علي اللقاءات والاتفاقات التي تمت في اليوم الثالث.

وقال أحمد عبدالفتاح، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى لمواد البناء، إن المشاركة في البعثة التجارية تأتي في إطار دور المجلس تنمية الصادرات، وتضم وفداً من رجال الصناعة المصريين العاملين في جميع قطاعات الصناعات تحت مظلة المجلس.

لفت إلى استهداف مجلس «مواد البناء» عقد لقاءات ثنائية مع الجهات الحكومية، والهيئات، والاتحادات، والغرف، ورجال الأعمال وكبريات الشركات الخاصة الكينية لإقامة شراكات معها أو توقيع عقود أو توكيلات أو عقود توزيع.

أوضح أن البعثة التجارية فرصة للتعرف على الفرص الاستثمارية والتصديرية والمشروعات المتاحة داخل السوق الكيني، طبقاً لبرنامج البعثة والذي يضم تنظيم زيارات ميدانية للسوق الكينى، وعقد لقاءات ثنائية مرتبة مسبقا بين الشركات المصرية والشركات الكينية.

أشار إلى أنه من المقرر إعداد زيارات ميدانية لمقار الشركات الكينية لكل شركة مشاركة، كما سيتم تنظيم ندوة مختصرة عن التجارة والاستثمار فى كينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى