محرم هلال

رئيس اتحاد المستثمرين عن شائعات إفلاس مصر: أقول للحاقدين موتوا بغيطكم

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

بوابة الاقتصاد

قال الدكتور محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، اليوم الأحد، يأتي استكمالًا للقاء «عبدالله» مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

محرم هلال
محرم هلال, اتحاد المستثمرين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن قرار المعتمدات المستندية، أدى إلى تعطل وتوقف مصانع عديدة في اتحاد المستثمرين، منوهًا إلى أن المستوردين غير قادرين على إدخال بضائعهم الموجودة في الموانئ.

ونوه إلى أن «المشكلة الرئيسية في الموضوع تتعلق بدراسة الملف الاقتصادي كله، الذي يتكون من شقين السياسة النقدية والمالية»، مشيدًا بقرار محافظ البنك المركزي، تثبيت سعر الفائدة، وإلغاء الحدود القصوى للإيداع للشركات والأفراد.

وأوضح رئيس اتحاد المستثمرين، أن العمل جارٍ على تفعيل استثناء مستلزمات الإنتاج ولوازم التشغيل من العمل بنظام المعتمدات المستندية، والعودة إلى مستندات التحصيل، موضحًا أن نجاح الأمر يتطلب دولارات.

وتابع: «هناك عجز كبير في الدولار، ولابد من إيجاد مصادر أخرى لزيادة الموارد الدولارية، وأحد تلك الموارد التصدير والذي يتطلب الإنتاج واستيراد بعض المنتجات من الخارج»، متوجهًا بالشكر إلى الدول العربية التي وقفت مع مصر في تلك المحنة.

وعقّب على مروجي شائعات إفلاس مصر، قائلًا: «أقول للكارهين والحاقدين داخل وخارج مصر موتوا بغيظكم، مصر بخير وستظل بخير، والدليل أن كل المشروعات تعمل، في الوقت الذي تعمل فيه الدولة على حل مشكلة الدولار، وأرجو عدم تصديق المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي».

Advertisements