الجامعة التكنولوجية بحدائق أكتوبر تدخل الخدمة بعد أيام عقب الانتهاء من كافة التجهيزات

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

المهندس محمد مصطفى رئيس الجهاز: نتوسع في القطاعات الخدمية في المدينة لجذب الاستثمارات إليها

تدخل جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية الخدمة، بداية العام الدراسي الجديد الذي يبدأ بعد أيام، وذلك بعد الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالجامعة.

وصرح المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، بأن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كان قد وافق على تخصيص قطعة الأرض بمساحة 50 فداناً، لإقامة مشروع الجامعة التكنولوجية بمدينة حدائق أكتوبر .

وأشار رئيس الجهاز، في تصريحات صحفية، اليوم، إلى أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على تخصيص الأرض بنظام نقل الأصول لصالح وزارة التعليم العالى، لافتا إلى أن الجامعة تقع أمام كمبوند حورس بالقرب من المنطقة السابعة ابني بيتك.

وقال رئيس الجهاز، إن إدارة الجهاز تعمل على خطة لجذب الاستثمارات في المدينة عبر التوسع في المنشآت الخدمية بالمدينة، والتي كان آخرها تخصيص مبان إدارية لإدارة الأحوال المدنية بالجيزة بالكامل في منطقة ٢٦٢ في المدينة، بالإضافة إلى نقل إدارة الفحص الفني بالمرور بالكامل من الجيزة إلى حدائق أكتوبر.

وتم الانتهاء من تنفيذ الإنشاءات وكافة مباني الجامعة، وكذلك الانتهاء من أعمال المباني الرئيسية والتشطيبات الداخلية.

وستُقدم الجامعة برامج دراسية جديدة تخدم الصناعة بالمنطقة الجغرافية المحيطة بها، تشمل (تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج – تكنولوجيا السكك الحديد- تكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية – تكنولوجيا الصناعات الغذائية – التخصصات الصحية).

كما تم الانتهاء من وضع اللوائح الدراسية للجامعة، وكذلك الانتهاء من كافة الإنشاءات والتجهيزات للجامعة، وفق الخطة الزمنية الموضوعة، فضلاً عن تجهيز جميع القاعات الدراسية وزيادة عددها، كما تم تجهيز المعامل والورش الخاصة بالبرامج الدراسية بالجامعة، وتزويدها بأحد الأجهزة، استعدادًا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2022/2023.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements