بي تك تطلق منصتها الالكترونية “ديل” لخدمة التجار ورقمنة قطاع البيع بالتجزئة

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

كتبت: ولاء عبدالكريم

يهدف التطبيق الجديد إلى تمكين التجار المحليين من خلال تقديم مجموعة من الحلول والمنتجات الرقمية لمساعدتهم على تنمية أعمالهم

أعلنت شركة بي تك، الشركة الرائدة في مجال تجارة الإلكترونيات وأحد أكبر موزعي الأجهزة المنزلية في مصر، عن الإطلاق الرسمي لمنصتها الالكترونية الجديدة “ديل” والتي تهدف إلى خدمة التجار المحليين. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود بي تك المستمرة لتعزيز رقمنة قطاع التجزئة المحلي مع خلق فرص للشركات الصغيرة والمتوسطة.

جاء الإعلان عن المنصة الجديدة بحضور الدكتور محمود خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة بي تك، ومحمد خطاب، رئيس قطاع تحول الاعمال في بي تك، وأحمد المنشاوي، رئيس قطاع التجارة الالكترونية للمستهلك وصغار التجار في بي تك، وممثلين عن شركات سامسونج وإل جي وشاومي وفريش باعتبارهم من أبرز شركاء بي تك وممثلي الصحافة والإعلام.  

تعد منصة ديل الالكترونية – المدعومة من بي تك – تطبيق شامل يقدم كافة الخدمات المطلوبة عبر المنصة بهدف خلق نظام تشغيل رقمي لخدمة البيع بالتجزئة وتمكين التجار المحليين. تقوم منصة ديل الالكترونية بتقديم مجموعة كاملة من الخدمات للتجار لضمان الكفاءة والشفافية مع مساعدتهم على بدء أعمالهم وزيادة معدلات نموها.

كما ستقدم منصة ديل الالكترونية عدة خدمات تتضمن إدارة المخزون، وإدراج المنتجات الموجهة للتجار والعملاء، وتوفير حلول التسويق، والتوصيل حتى باب المنزل، وتصميمات المتاجر، والأدوات التحليلية، والدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية بي تك بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية من خلال أرامكس، سبرينت، وموفيكس.

تقدم المنصة أكثر من 100,000 منتج بسعر الجملة من أكثر من 50 شركة على رأسها شركة سامسونج، وإل جي، وشاومي، وفريش وكريازي وبيكو وغيرها.

ويوجد على منصة ديل أكثر من 5000 تاجر تجزئة في 27 محافظة حيث تقدم المنصة خدماتها من خلال 48 نقطة توصيل للمتجر، كما يوجد امكانية الاستلام من المخزن بالإضافة إلى دورة تجديد أسبوعية للمخازن.

وفي إطار استراتيجية التحول الرقمي والشمول المالي في مصر، تقوم منصة ديل الالكترونية بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية وخدمات الدفع التي تشمل خدمات الدفع بالآجل، والدفع عبر الإنترنت، وتسهيلات التمويل متناهي الصغر، وتمويل المخزون، وشروط الدفع المرنة حتى 90 يوم.

وتعليقًا على إطلاق ديل، قال الدكتور محمود خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة بي تك”: “نفخر بخدمتنا لقطاع التجزئة في مصر على مدار الـ 25 عامًا الماضية. ومع إطلاق ديل، نفخر بتوجيه معرفتنا العميقة وخبرتنا في سوق الإلكترونيات، وعلاقاتنا القوية مع مختلف الموردين، والنظرة المستقبلية للقطاع للمساهمة في رقمنة قطاع البيع بالتجزئة. “

المنصة الالكترونية “ديل”
بي تك تطلق منصتها الالكترونية “ديل”

ومن جانبه، علق محمد خطاب، رئيس قطاع تحول الاعمال بشركة بي تك، على الإطلاق “نحن فخورون بتقديم منصة متعددة القنوات مجهزة بالكامل إلى السوق المحلي بهدف مساعدة التجار على تنمية أعمالهم مع التعامل مع التحديات التي تواجه قطاع التجزئة المحلي.

ومن خلال منصة ديل الالكترونية، نطمح لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخلق المزيد من الفرص لها ومساعدتها على تحقيق إمكانياتها في ظل النمو الكبير الذي يشهده القطاع.

تم تصميم المنصة لتلبية احتياجات تجار التجزئة وسد فجوة كبير في الخدمات الموجهة للتجار حيث قمنا بالعديد من عمليات البحث والتطوير والاجتماعات مع أكثر من 200 عميل، لفهم التحديات التي يواجهونها لكي نقوم بتصميم تطبيق يركز على العملاء ويلبي عن احتياجاتهم”.”

Advertisements

تم إقامة جلسة نقاشية على هامش فاعلية الإطلاق ضمت عدد من قيادات شركة بي تك وعلى رأسهم محمد خطاب رئيس قطاع تحول الاعمال، وأحمد المنشاوي، رئيس قطاع التجارة الالكترونية للمستهلك وصغار التجار، وشريف الساكت رئيس القطاع التجاري بالشركة، بالإضافة لممثلي أربع من أكبر الشركات الإلكترونية في مصر وهم محمد عصمت رئيس القطاع التجاري بشركة سامسونج، ومحمد علام رئيس القطاع التجاري بشركة إل جي، وكارلسون ليو مدير المبيعات بشركة شاومي، وهوسب كانج المدير التنفيذي بشركة فريش.

وخلال هذه الجلسة، شارك المتحدثين بأرائهم حول قطاع التجزئة المحلي، وأهم اتجاهات التوزيع، والتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع والتجار المحليين على حد سواء، بالإضافة إلى القيمة التي تقدمها منصة ديل الالكترونية إلى السوق.

والجدير بالذكر انه تم تسجيل 3.653 مليون شركة صغيرة ومتوسطة في مصر حتى أبريل 2022، -وفقًا لتقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، – والتي توفر فرص لأكثر من 9.7 مليون موظف يتلقون رواتب تقدر بنحو 119.2 مليار جنيه.

ووفقًا لأحدي التقارير الصادرة عن شركة GfK المتخصصة في أبحاث السوق، يشهد سوق التجارة الالكترونية في مصر حاليًا معدل نمو بنسبة 50٪ على أساس سنوي، حيث قام 42٪ من العملاء بشراء المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت.

وتسيطر فئة الإلكترونيات على النصيب الأكبر من تجارة التجزئة بحصة تقدر بـ 60٪.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements