آخر الاخباراستثمار

جمعية رجال الأعمال: 8 شركات هندية تبحث عن فرص للاستثمار بمصر

بوابة الاقتصاد

استقبلت جمعية رجال الأعمال المصريين، صباح اليوم، وفدًا من رجال الأعمال، والشركات الهندية باتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندي، على هامش زيارته لمصر.

وترأس اللقاء الدكتور محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، وداليا يوسف، رئيس العلاقات الدولية بالجمعية، بحضور عدد من رجال الأعمال المصريين والهنديين.

وقال الدكتور محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه تم النقاش حول فرص التعاون المشترك، والترويج للفرص الاستثمارية، وتعزيز التجارة البينية في مصر، ودول القارة الإفريقية في العديد من القطاعات التي يعمل بها الوفد الهندي.

حيث ضم الوفد الهندي، برئاسة «جاناباثي راماشاندران»، نائب رئيس مجلس الأعمال الهندي– الإفريقي، نحو 8 شركات تعمل في الذكاء الاصطناعي، والرعاية الصحية، والصودا الكاوية، وحلول تكنولوجيا المعلومات المبتكرة، وإدارة التطعيم وحبيبات كلوريد الكالسيوم، وإدارة الخدمات الأجهزة الطبية، وبولي كلوريد الفينيل، والمدن الذكية، وبكرة معالجة كورونا، وسلك لحام CO2، وإنترنت الأشياء IoT، والتوظيف والاستشارات، وأجزاء من آلات الطباعة، ونشر برامج الكومبيوتر مثل “برامج أنظمة التشغيل، وبرامج الأعمال والتطبيقات الأخرى، وبرامج ألعاب الكمبيوتر، بجانب أدوات ثقب القطع الجانبية المثبتة على اللوحات ومشتقات اليود”.

من جانبه، أعلن «جاناباثي راماشاندران»، نائب رئيس مجلس الأعمال الهندي– الإفريقي، أن رجال مصر سوق قوية وجيدة، حيث تخطى حجم التبادل التجاري بين مصر والهند خلال العام ٢٠٢١، نحو ٣.٨ مليار دولار خلال الفترة من شهر أبريل حتى أكتوبر، وأنه على الرغم من انتشار الفيروس كورونا، إلا أن الاقتصاد المصري أثبت قوته.

وعلى هامش ملتقي الوفد الهندي بجمعية رجال الأعمال؛ لبحث سبل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، وقد ضم الوفد عدد ٨ شركات هندية بمختلف القطاعات الاقتصادية؛ لبحث سبل التعاون وزيادة الاستثمار بين البلدين في مجال الذكاء الاصطناعي، وحلول تكنولوجيا المعلومات المتكبرة وإدارة الخدمات، وأيضًا كيفية الاستفادة من المدن الجديدة بمصر؛ لتطبيق نفس النموذج مع نظيرتها بالشركات المصرية. 

وبحث رئيس الوفد الهندي كيفية العمل على زيادة حجم الصادرات المصرية، في العديد من المجالات، منها مجال الكيماويات والمنسوجات والبويات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى