آخر الاخبارسياسة

أبوالمكارم: نستهدف زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر والهند بنسبة 100%

بوابة الاقتصاد

تعقد الدورة الخامسة لاجتماعات مجلس الأعمال المصري- الهندي بالقاهرة، غدًا الثلاثاء، بحضور الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى، وسفير دولة الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه.

يشارك في الاجتماع كل من وليد جمال الدين، نائب رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، والمهندس عماد السويدي، رئيس مجموعة السويدي إليكتروميتر، ومحمد القماح العضو المنتدب للسويدي للتنمية الصناعية، وmanish signal نائب السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية الهندي، ليلقون الضوء على العلاقات المصرية- الهندية وتجربة المستثمرين الهنود في مصر والمستثمرين المصريين في الهند.

وقال خالد أبوالمكارم، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري- الهندي، إن الاجتماع الذي يضم نحو 12 من كبريات الشركات الهندية العاملة في قطاعات
“البترو كيماويات، والهندسة، والنقل، والأغذية”، سيناقش عددًا من الموضوعات يأتي على رأسها آليات حل المشكلات التى تواجه التعاون بين رجال الأعمال في كلا البلدين، فضلًا عن المشروعات المقترحة للتعاون، والفرص الاستثمارات المتاحة محليًا لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين الجانبين، وكذا بحث إمكانية زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الروابط التجارية والاستثمارية بين الهند ومصر.

وأكد أبوالمكارم أن المجلس يستهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 100% وفق خطة طموحة مدتها 3 سنوات بداية من العام الجاري وحتى 2024، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل 1.7 مليار دولار العام الماضي، وأن حجم استثمارات الشركات الهندية في مصر يبلغ حوالي 3 مليارات دولار.

وأشار أبوالمكارم إلى تعدد مجالات التعاون بين مصر والهند خلال الفترة الماضية، حيث شهد العام الماضى زيارة ٨ وفود تجارية هندية إلى مصر، كما شاركت الشركات الهندية فى معارض أقيمت بمصر.

كما شهدت الفترة الماضية عقد العديد من اللقاءات بين المصدرين والمستوردين من كلا البلدين من خلال منصات رقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى