ابراهيم عبدالدايم: “السوق العالمية في الوقت الحالي يعاني من أزمة اقتصادية كبيرة”

Advertisements
Advertisements

قال الدكتور إبراهيم عبدالدايم الخبير العقاري، إن السوق العالمية في الوقت الحالي يعاني من أزمة اقتصادية كبيرة، وهو ما يجعل الكثير من المستثمرين يبحثون عن استثمار آمن لوضع مدخراتهم فيه وحفظ أموالهم، والاستثمار في قطاعات معينة لكسب المال.

وأضاف «عبدالدايم» في تصريحات خاصة لـ«برنامج البوصلة بقناة صدى البلد»، أن القطاع العقاري هو أحد أهم القطاعات الاستثمارية في العالم في الوقت الحالي، خاصة أنه قطاع آمن لا يموت، إذ إنه دائماً سيكون هناك طلب على العقارات والوحدات السكنية.

وأشار الخبير العقاري إلى أن القطاع العقاري في مصر من أفضل القطاعات للاستثمار في العالم، خاصة أن به العديد من التحركات السعرية ودائمًا ما يكون البائع فائزاً من خلال البيع، موضحًا أن مصر لديها الكثير من أشكال العقارات والوحدات والأنواع، وهو ما يعطي المستثمر الأجنبي الكثير من الاختيارات أمامه ليفاضل بينها.

الاستثمار في مجال العقارات مربح

وأوضح الخبير الاقتصادي أن العمل في الوقت الحالي في مصر يجب أن يتركز على فكرة تصدير العقار المصري للخارج، وطرح الكثير من العروض أمام المستثمرين الأجانب، لأنه سيوفر الكثير من الأموال الأجنبية والعملات الصعبة للدولة، كما أنها ستوفر مكاسب كبيرة للمستثمر الأجنبي لأنها تعتبر من الدول الأكثر ربحًا في القطاع العقاري مقارنة بعدد من الدول التي يكون فيها العقار رهاناً خاسراً العاصمة ستكون من أفضل المدن العالمية.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة هو مشروع رائع وسيكون أفضل من العديد من المدن العالمية في الكثير من الدول الكبرى، كما أن الشركة المسؤولة عن العاصمة الإدارية الجديدة توفر الدعم اللازم للمطور العقاري، وهو ما يضمن للمستثمر الأجنبي حقوقة ودعمه وتقديم البيانات التي يحتاجها.

القطاع العقاري يحافظ على الأمان في الاستثمارات

من جانبه قال سامح عمر الخبير الاقتصادي إنه رغم الأزمات العالمية فإن القطاع العقاري ما زال محافظاً على أمانه ووجوده في السوق بشكل جيد، حيث إنه أفضل وعاء ادخاري آمن.

وأضاف في تصريحات لـ«برنامج البوصلة»، أن القوة الشرائية الحالية في الوقت الحالي جيدة جدًا، خاصة أن العملاء الآن أصبحوا مدركين لأفضل شكل للاستثمارات في الوقت الحالي، وأن العقار أفضل استثمار حاليًا.

Advertisements