آخر الاخباراستثمار

«نجع حمادي للفيبر بورد» تستهدف إنتاج 50 ألف متر مكعب من أخشاب MDF بنهاية العام

بوابة الاقتصاد

تستهدف شركة نجع حمادي للفيبر بورد إنتاج نحو 50 ألف متر مكعب من أخشاب MDF بنهاية العام الجاري، وتخطط للوصول بمبيعاتها إلى 275 مليون جنيه.

قال جمال محمود، العضو المنتدب للشركة، إن نجع حمادي للفيبر بورد أنتجت خلال أول 6 أشهر من العام الجاري نحو 25 ألف متر منتج تام من أخشاب MDF، وباعت نحو 20 ألف متر بمبلغ 100 مليون جنيه.

وأضاف «جمال أنه يتوقع وصول مبيعات الشركة خلال العام الجاري إلى 275 مليون جنيه، مستفيدة من زيادة الطلب المحلي وزيادة الأسعار العالمية للمنتج.

أضاف أن الشركة أعدت دراسة فنية رصدت خلالها المعوقات التى تواجهها ، ووضعت مقترحات للتعامل معها وفى مقدمتها إنشاء خطوط إنتاج جديدة ومد المصنع بماكينات حديثة.

وحققت «نجع حمادي للفيبر بورد» خلال عامها الأول من عودة تشغيل مصنعها بعد توقف 3 سنوات، أرباحا بنحو 19 مليون جنيه، واتفقت على جدولة مديونيات بنحو 304 ملايين جنيه.

وسجلت مبيعات الشركة خلال العام الأول من التشغيل الفعلى لمصنعها بداية من مايو 2021 حتى مايو 2022 سجل نحو 142.5 مليون جنيه تقريبا، فيما تسعى لتصدير منتجاتها، للاستفادة من ارتفاع أسعار الشحن الدولية وزيادة الأسعار العالمية لهذه النوعية من الأخشاب.

وعاد مصنع شركة نجع حمادى للفيبر بورد للإنتاج منذ 22 مايو 2021 للعمل من جديد بعد توقفه لمدة 3 سنوات.

وتأسست شركة نجع حمادى للفيبر منذ عام 1996، وطُرح منتجها فى السوق منذ 2002، باستثمارات 300 مليون جنيه، وبطاقة 90 ألف متر مكعب سنوياً، ويبلغ متوسط إنتاجها السنوى 65 ألف متر مكعب، ويعتبر هذا المصنع الوحيد فى مصر المنتج لأخشاب «MDF» ويوفر للسوق المحلى نحو %10 من هذه النوعية من الأخشاب. نقلا عن البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى