آخر الاخباراستثمار

“هضيم” السعودية تسعى للحصول على الرخصة الذهبية لمشروع زراعى

بوابة الاقتصاد

تعتزم شركة هضيم السعودية للتمور والمواد الغذائية التقدم للهيئة العامة للاستثمار للحصول على الرخصة ذهبية بهدف التوسع في زراعة النخيل بالسوق المصرى، ضمن خطة الدولة الاستراتيجية لزراعة 10 ملايين نخلة خلال السنوات المقبلة مقابل 14 مليون نخلة تمتلكها مصر حاليًا.

قال عبدالعزيز بن عبدالله التويجرى، رئيس الشركة، إن الهدف من الحصول على الرخصة الذهبية هو تسريع وتيرة الخطوات الاستثمارية، والتغلب على أى معوقات قد تستجد أثناء تنفيذ المشروع.

شركة هضيم

أضاف التويجرى لـ “البورصة” أن خطة الشركة قائمة على إنشاء مشروع استثماري متكامل يضم زراعة النخيل وتصنيع المنتج وطرحه فى السوق المحلي وتصدير الفائض إلى الدول المجاورة.

وأكد أن مشروع الشركة سيتماشى مع شروط الحصول على الرخصة الذهبية حيث أن الشركة ستدعم مشروعها بإنشاء محطة تحلية، وإنشاء محطة طاقة متجددة.

ذكر أن الشركة ستبدأ بالمشاركة مع شركات القطاع الخاص المصري في زراعة النخيل بمحافظة الوادي الجديد بداية من العام المقبل.

وتعد الرخصة الذهبية التى أعلنت عنها الحكومة، الشهر الحالى، من أبرز الحوافز التى أقرتها للقطاع الخاص لزيادة مساهمته فى الاقتصاد، وجذب الاستثمارات فى قطاعات محددة.

وتمنح الرخصة من جانب رئيس الوزراء، مرة واحدة لعدد من المجالات هى الهيدروجين الأخضر، وصناعة السيارات الكهربائية، والبنية التحتية، ومشروعات تحلية مياه البحر والطاقة المتجددة.

وقال التويجرى إن الشركة تمتلك سابقة أعمال مع شركات الخدمة الوطنية المصرية والقوات المسلحة تمتد لأكثر من 15 عاماً، والحكومة المصرية ستختار شركات القطاع الخاص التي ستشارك شركة هضيم في استثماراتها في الفترة المقبلة.

تأسست شركة “هضيم للتمور والمواد الغذائية” عام 1992، وبدأت نشاطها في تجارة التمور، ثم تطورت إلى إنشاء المزارع، وتوزع الشركة العديد من المنتجات، منها: التمور، والشعبيات، والشاي، والقهوة، والعسل، وزيت الزيتون، والألبان ومشتقاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى