آخر الاخبارمنوعات

مفاجأة.. استقالة رئيس لجنة تراخيص الأندية في اتحاد الكرة

بوابة الاقتصاد

تقدم المستشار راغب رفاعي، رئيس لجنة تراخيص الأندية باتحاد الكرة باستقالته من منصبه، قبل حسم ملفات الأندية المقرر مشاركتها في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية بالموسم الجديد 2022-2023. 

أسباب تقديم رئيس لجنة تراخيص الأندية باستقالته

وقال مصدر بالجبلاية: «المستشار راغب رفاعي، تقدم باستقالته نظرا لأن معظم الأندية لم تستوف الشروط الخاصة بالحصول على تراخيص الأندية المحترفة، وفي مقدمتها الزمالك وأنه يرى أن اتحاد الكرة لن يساعده للوصول إلى التنفيذ المثالي، لإنهاء ذلك الملف».

وأضاف المصدر: «المستشار راغب رفاعي يرغب في تنفيذ كل المطالب الخاصة بمنح أي نادي التراخيص الخاصة بالمشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل، دون تهاون وشعر أن ذلك الأمر لن يتحقق ومن ثم فضل تقديم استقالته».

جمال علام رئيس اتحاد الكرة

أزمة الزمالك واتحاد الكرة

وكان اتحاد الكرة هدد الزمالك بعدم قيد لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب مديونيات وصلت إلى 78 مليون جنيه، وأن النادي الأبيض لن يتمكن من قيد لاعبيه في الموسم الجديد قبل سداد هذا المبلغ.

ومنح اتحاد الكرة مهلة مؤخرا، إلى الأندية لإرسال الملفات الخاصة بها حتى يتم مراجعتها من قبل لجنة التراخيص بالاتحاد ، تمهيدا لإصدار تراخيص الأندية قبل انطلاق الموسم الجديد 2022 / 2023، على أن تتضمن الملفات جميع الأوراق المطلوبة للحصول على الرخصة أو تجديدها بالنسبة للأندية السابق حصولها على هذه الرخصة.

جمال علام رئيس اتحاد الكرة 

كان جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، قد كلف لجنة التراخيص، ببحث ملفات الأندية المصرية، طبقا للمعايير المحددة بلائحة تراخيص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والرد خلال المهلة المحددة بخطاب الكاف يوم 30 يونيو 2022. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى