آخر الاخباراستثمار

«القناة للتوكيلات الملاحية» تعقد الجمعية العامة العادية لها غدا

بوابة الاقتصاد

تعقد شركة القناة للتوكيلات الملاحية، غدا، إحدى شركات الشركة القابضة للنقل البحري والبري الجمعية العامة لها، وكشفت القوائم المالية لشركة القناة للتوكيلات الملاحية، عن أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 7 بالمائة، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها سجلت صافي ربح بلغ 143.42 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 153.62 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها، إلى النقص في عوائد استثماراتها في شركة بورسعيد لتداول الحاويات ودمياط لتداول الحاويات، وكذلك الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.

سفن الشحن

يشار أن القناة للتوكيلات الملاحية، سجلت صافي ربح بلغ 70.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 97.08 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة القناة للتوكيلات الملاحية، قد وافقت على توزيع كوبون 0.81 جنيه نقداً على المساهمين بواقع 10 ملايين جنيه.
وقالت الشركة إن الجمعية صدقت على القوائم المالية والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2020-2021.

ووافقت الجمعية على زيادة قيمة مساهمة الشركة في رأسمال الشركة المصرية للمشروعات المتكاملة (ترجمان جروب)، بمبلغ 733 ألف جنيه ليصبح إجمالي مساهمتها 14.38 مليون جنيه، ووافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل النظام الأساسي للشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى