آخر الاخباراستثمار

«مستثمرو أكتوبر»: «طربول» نموذجا صناعيا يُحقق التكامل لأول مرة بالشرق الأوسط

بوابة الاقتصاد

قال الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمري أكتوبر، إن مدينة طربول تُعد نموذجا صناعيا فريد يسعى لتحقيق مفهوم التكامل الصناعى بما يوفّر على المصنعين الفرص الضائعة في البحث عن مستلزمات الإنتاج المختلفة وفرص التسويق المختلفة ضمن خطة القيادة السياسية للنهوض بالصناعة.

محمد خميس شعبان

وأوضح الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بأن عبقرية «طربول» تكمن في موقعها الاستراتيجي في مدخل طريق الصعيد – الكريمات كنقطة ارتكاز محورية تربط بين موانئ ومدن البحر الأحمر ومنطقة جنوب القاهرة (حلوان) وشمال الصعيد (بني سويف – المنيا)، وبالتالي تسُهّل على المصانع في عمليات نقل الخامات والبضائع للأسواق المحلية والتصدير، علاوة على قربها من العديد من المراكز الصناعية كمنطقة شق التعبان ومصانع الطوب ومصانع الأسمنت والمحاجر.

وتٌقام مدينة طربول الصناعية على مساحة 109 مليون م2 بموجب قرار جمهوري بتخصيص المساحة التي تقام عليها المدينة الصناعية في عام 2016 لصالح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان والتابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وبناء على ذلك تم تخطيطها لتسع 13 ألف مصنع وتوفير أكثر من 650 ألف فرصة عمل مباشرة، كما تشتمل على 9 مناطق صناعية أكبرهم مدينة متخصصة في مواد البناء على مساحة تزيد عن 5 ألاف فدان.

وأوضح «شعبان» بأن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بالصناعة الوطنية والإنتاج المحلي لأنه الصناعة هو الأساس الذي يُحقق نمو اقتصادي حقيقي ومستدام يُسهم في ضبط ميزان المدفوعات والحد من التضخم وضبط الأسعار.

وأشاد رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر بالدور الذى تبذله إدارة مدينة طربول الصناعية في توفير كافة التسهيلات على المُصنعين وتوفير بيئة جاذبة للإستثمار بدأ من مساعدة المستثمرين في استخراج التراخيص الصناعية واستكمال الأوراق بحيث تكون حلقة الوصل بين المستثمرين والجهات الحكومية علاوة على وجود إدارات متخصصة لتسويق منتجات المدينة للأسواق المحلية والعالمية وسهولة استيراد المواد الخام لكافة المصانع في مختلف التخصصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى