آخر الاخباربنوك وتأمين

أبو النجا: “المركزى المصرى” اتخذ إجراءات وقرارات استباقية استعدادًا لموجة التضخم العالمية

بوابة الاقتصاد

قال رامى أبو النجا نائب محافظ البنك المركزى المصرى إن البنك اتخذ العديد من الإجراءات والقرارات الاستباقية سواء قبل جائحة كورونا أو استعداد لمواجهه الازمة التضخمية العالمية الحالية.

وأضاف أبو النجا خلال مداخلة له على هامش الاجتماعات السنوية الـ29 لبنك التصدير والاستيراد الأفريقي “أفركسيم بنك”، بالعاصمة الإدارية، أن البنك المركزى يعمل بشكل مستمر على مراقبة معدلات التضخم وكافة المؤشرات الاقتصادية/ وكذلك مؤشرات وبيانات السوق لمتابعة كافة التطورات واتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل حيالها.

وأشار نائب محافظ البنك المركزى المصرى إلى أهمية العمل على إستخدام كافة أدوات السياسة النقدية لمواجهة الأزمة الحالية والتعاون مع البنوك المركزية الأفريقية وأيضًا من خلال البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد لمواجهة التحديات الحالية التى يشهدها العالم ودول القارة بسبب الأزمة المالية التى تجتاح العالم.

وكشف عن تبنى البنك المركزى المصرى سياسات لدعم التعاون مع قارة أفريقيا والتعاون مع البنك الأفريقى للتصدير لمواجهة التحديات والعمل على النظر إلى الفرص ومواجهة التحديات واستغلالها بالشكل المناسب لخلق فرص جديدة للعمل والتعاون.

وقال أبو النجا إن الوضع الحالي الذي يشهده العالم يعد وضعا دقيقا يتطلب استخدام كافة الأدوات والآليات، منها التحول الرقمى والتكنولوجى الذى يلعب دورا هاما فى هذه الفترة وخلال هذه التحديات والعمل على الحد من صعوبات التواصل والانتقال من خلال التوظيف والاستخدام الجيد للتكنولوجيا.

أ ش أ

رامي ابوالنجا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى