آخر الاخبارعقارات

“أوراسكوم للتنمية” تحصل على حكم خاص بأرض مشروع “مكادي هايتس”

بوابة الاقتصاد

كشفت شركة “أوراسكوم للتنمية مصر”، عن صدور قرار من لجنة التظلمات التابعة للهيئة العامة للاستثمار، بقبول التظلم المقدم من شركة “مرتفعات مكادي للتنمية السياحية” التابعة، بشأن قرار هيئة التنمية السياحية بخصوص تقليص مساحة الأرض المخصصة للتطوير بمقدار 1.75 مليون متر مربع بمشروع مكادي هايتس.

وقالت الشركة إن لجنة التظلمات قررت إلغاء القرار الصادر في يناير 2022 من هيئة التنمية السياحية وما ترتب عليه من آثار، وبذلك يصبح إجمالي مساحة الأرض التي تمتلكها شركة مرتفعات مكادى للتنمية السياحية في خليج مكادى الآن هي 3.75 مليون متر مربع.

ارتفعت أرباح شركة “أوراسكوم للتنمية” بنسبة 5.7% خلال الربع الأول من 2022، لتصل 463.7 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 438.5 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة لتصل 1.93 مليار جنيه، مقابل إيرادات 1.46 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “أوراسكوم للتنمية مصر”، على انتخاب مجلس الإدارة وإعادة تشكيله برئاسة محمد سامي زغلول، وتعيين عمر محمد الحماميصي عضواً منتدباً للشركة.

وصدفت العمومية على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وحققت شركة أوراسكوم للتنمية مصر نموًا في صافي الأرباح المجمعة خلال العام الماضي لتصل إلى 1.3 مليار جنيه، مقابل 571.3 مليون جنيه خلال 2020، بزيادة نحو 2.3 مرة.

وسجلت إجمالي الإيرادات المحققة بنهاية 2021 حوالي 7.1 مليار جنيه، مقابل 5 مليارات جنيه خلال العام الأسبق.

وارتفع مجمل الربح المحقق بنهاية 2021 بنسبة 69% ليصل إلى 2.4 مليار جنيه.

وبلغ رصيد النقدية للشركة نحو 3.1 مليار جنيهبنهاية ديسمبر الماضي، بزيادة قدرها 51.3% عن عام 2020.

وقالت الشركة إنها تراقب تطورات السوق عن كثب خاصة في ظل الصراع الروسي الأوكراني، لافتة إلى أنه حتى الأن لم يتم إجراء تقييم كامل لتأثير الأوضاع.

وأضافت أنه على الرغم من حالات عدم التأكد الحالية، لايوجد حاليًا أي مؤشر على حدوث اضطراب كبير في أعمال المجموعة أو عدم الوفاء بالتزامات المجموعة تجاه عملائها في كافة قطاعات المجموعة، ولا توجد مؤشرات على وجود تأثير مادي على أدائها التشغيلي المستقبلي.

وأشارت إلى أن التأثير على فنادق المجموعة في مصر محدودًا نتيجة عدم اعتماد الشركة على السياح الروس والأوكرانيين إلى حد كبير، حيث تعتمد أكثر على أسواق أوروبا، لافتة إلى أن السياح الروس والأوكرانيين مثلوا نحو 3% من إشغالات الفنادق خلال 2021.

فضلاً عن أن الشركة تعمل على تنويع السياح القادمين إلى منتجعاتها في جميع الوجهاتن وكذلك زيادة الحصة المحلية من السياحة.

وأوضحت أنه على الرغم من أن القيود المفروضة على السفر الدولي بدأت في التخفيف، إلا أن حالة عدم اليقين في السوق بشأن الأداء المتوقع للفنادق نتيجة فيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى