آخر الاخبارسياسة

كم سيبلع عدد ايام إجازة عيد الأضحى 2022 .. تعرف عليها الان وهل سيتم حساب الجمعة والسبت ضمنها؟

بوابة الاقتصاد

كم سيبلغ عدد ايام اجازة عيد الاضحى المبارك هذا العام 2022 تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر طبقا لما هو متبع من يوم وقفة عرفة، والتي توافق هذا العام الجمعة 8 يوليو/تموز وتستمر عادة حتى ثالث يوم اليوم العيد اي انها ستكون خمسة ايام

ووفقا للحسابات الفلكية لعيد الأضحى 2022، ستكون أيام إجازة العاملين في عيد الأضحى المبارك، الذي جرى تحديد موعده فلكيا من 8 إلى 12 يوليو 2022.

اجازة عيد الاضحى المبارك

لكن مشكلة إجازة عيد الأضحى هذا العام في مصر أنها تتزامن مع الجمعة والسبت وهما إجازة أسبوعية في البلاد، وهو ما مثل صدمة كبيرة وتحديدا للموظفين في القطاع الحكومي، الذين سيحصلون على 3 أيام فقط من إجازة العيد بالإضافة ليومين هما بالأساس إجازة أسبوعية.

ووفقا لما هو متبع يحصل القطاع الحكومي في مصر على 5 أيام إجازة عيد الأضحى بأجر كامل تبدأ بيوم الوقفة وتنتهي رابع أيام العيد، أما القطاع الخاص فيحصل على إجازة 3 أيام مدفوعة الأجر، وهي يوم وقفة عرفة وثاني وثالث أيام عيد الأضحى.

ما هو موعد يوم عرفة 2022


وطبقا للحسابات الفلكية لموعد عيد الأضحى 2022، نجد أن يوم عرفة فلكيًا يكون في يوم الجمعة بتاريخ 8 يوليو 2022 ميلادي، وهو ما يوافق 9 ذي الحجة 1443 هجريا، ويُعتبر أفضل الأيام عند الأمة الإسلامية ويتمثل في وقفتهم على جبل عرفة وهو أحدّ أهمّ أركان الحج.

ومن المقرر أن يكون موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية 2022، يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022، وتكون أيام عيد الأضحى 4 أيام حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022.

مصر في 8 أعوام.. عملاق إقليمي يتصدر سوق الغاز العالمي

كم تبلع عدد الإجازات الرسمية في مصر 2022


وقبل الحصول على إجازة عيد الأضحى المبارك توجد إجازة أخرى رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وهي أيضا إجازة مدفوعة الأجر للقطاعين العام والخاص، وبعد إجازة عيد الأضحى يحصل المصريون على إجازة ثورة 23 يوليو، وهي توافق يوم السبت، بينما يحصلون أيضا على إجازة يوم 30 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية، وهو أيضا يوافق يوم السبت.

وحصل المصريون خلال الأشهر المنقضية من عام 2022 على عدد من الإجازات بمناسبة الأعياد الدينية والقومية، كان أولها الخميس 6 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ثم الخميس 27 يناير بمناسبة عيد الشرطة، والإثنين 25 أبريل الذي صادف شم النسيم وعيد تحرير سيناء، وكانت أطول إجازة هي عيد الفطر المبارك، والتي امتدت من 30 أبريل وحتى 5 مايو، تخلتلها إجازة عيد العمال في الأول من مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى