آخر الاخباراقتصاد وأسواق

العربية للتصنيع: تنفيذ مصنع أخشاب بطاقة إنتاجية 100 ألف متر مكعب سنويا

قال الفريق عبد المنعم تراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة بصدد اتخاذ إجراءات تنفيذية لتوجيهات القيادة السياسية بتعميق التصنيع المحلي، ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية فى مجالات الصناعة المختلفة.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان تمويل التخفيف من تأثير تغير المناخ والوسائل والأدوات اللازمة لتحقيق الأهداف المناخية الجديدة والمنعقده على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 1 – 4 يونيو الجاري.

وأشار إلى توقيع عقود مشاركة مع القطاع الخاص فى عدد من المشروعات وفى مقدمها مصنع ألياف ضوئية مع إحدى الشركات الرائدة فى هذا المجال، وإنشاء مصنع الإطارات بطاقة إنتاجية تصل حتى 10 مليون إطار / سنويًا، لتغطية مطالب السوق المصرى والتى تبلغ 17 مليون إطار سنويًا.

كما أشار إلى البدء فى تنفيذ مصنع اخشاب بطاقة إنتاجية تصل حتى 100 الف متر مكعب سنوياً، وتنفيذ مرحلة أولى من مصنع الاستانلس ستيل بطاقة إنتاجية 150 الف طن سنويًا.

وتعقد الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية في دورتها الـ47؛ تحت شعار “بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة” برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك والبالغ عددها 57 دولة.

يشارك في فعاليات الاجتماعات ممثلون عن مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، وممثلو البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات رجال الأعمال والاستشاريين من الدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى