آخر الاخباربنوك وتأمين

مذكرة تفاهم بين اتحاد الصناعات المصرية ورئيس المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار

يشارك اتحاد الصناعات المصرية لليوم الثاني علي التوالي في فعاليات المؤتمر الثاني لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم وقعها كل من محمد السويدي رئيس الاتحاد وأسامه قيسي رئيس المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات بغرض تقديم خدمات المؤسسة للمنشآت الصناعية من أعضاء الاتحاد ومنها تأمين ائتمانات التصدير لتغطية مخاطر عدم السداد فيما يتعلق بالمعاملات التجارية عبر الحدود وتمويل التجارة و التأمين الاستثماري لتغطية المخاطر القُطرية.

يما يتعلق بالاستثمارات الأجنبية بين المصنعين في مصر والمستوردين في الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية وإعادة التأمين على العمليات التي تغطيها منظومة ضمان الصادرات في مصر.

كما شهدت الجلسة الأولى في ملتقى الأعمال والتي تناولت توجيه التجارة لخدمة التكامل الإقليمي والاستدامة والشمولية.

وأوضح رئيس الاتحاد اهتمام اتحاد الصناعات بدور المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تمثل ٩٥ % من بين الشركات الصناعية المقيده بالاتحاد وعددها ١٠٤ ألف منشأة ، وأوضح أن الاتحاد كان حريصا علي أن يكون لتلك المنشآت تمثيل قوي في عضويات مجالس إدارات الغرف الصناعية بتقسيم مقاعد مجلس الإدارة التي تجري الانتحاب عليها إلى ٣ فئات متساوية (٣ مقاعد للمنشآت الكبيرة ، ٣ مقاعد للمنشآت المتوسطة، ٣ مقاعد للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر) وذلك لتمكين تلك المنشآت من طرح مطالبها وعرض تحدياتها والمشاركة في صياغة السياسات.

كما أوضح ما وفرته بعض التشريعات التي شارك فيها الاتحاد من مزايا لتلك المنشآت مثل قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والقانون رقم ٥ بشأن تفضيل المنتج المحلي في التعاقدات الحكومية.

كما أشار أيضا إلى المجمعات الصناعية الجاهزة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تقدم لأصحاب المشروعات الجادة بنظام الإيجار، والايجار التمويلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى