آخر الاخبارمنوعات

تعرف على أبرز المستندات المطلوبة للمسافرين للحج هذا العام 2022

بوابة الاقتصاد

يتساءل كثيرون عن المستندات المطلوبة من الحجاج المصريين هذا العام، والاجراءات التي يجب ان يقوموا بها قبل اداء الحج والسفر الى الاراضي المقدسة لاداء مناسك الحج، وللاجابة على هذه الاسئلة قال أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة، إن على المواطنين الذين فازوا بقرعة الحج السياحي لهذا العام وعددهم نحو 9200 مواطن، سرعة الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بالسفر والتي حددتها المملكة العربية السعودية والتي تشمل الضوابط المنظمة للحج لهذا العام حتى يتسنى البدء في إجراءات سفرهم لأداء مناسك الحج لهذا العام من قبل شركات السياحة المنظمة للحج السياحي.

تعرف على الإجراءات المطلوبة من الفائزين بالقرعة للسفر للحج


وأضاف أن كل المواطنين الذين فازوا بقرعة الحج أمس عليهم القيام بالعديد من الإجراءات حاليا لعل أهمها:

إحضار جواز سفر ساريا لمدة عام على الأقل.

دفع قيمة برنامج الحج وفقا للمستوى المتقدم إليه مع العلم بأن السعر سيشهد ارتفاعا بسبب خدمات الطوافة بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات.

إحضار شهادة تحركات تثبت عدم قيامه باداء الحج قبل ذلك.

إحضار شهادة صحية معتمدة من أحد المستشفيات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان والتي تم إرسال قائمة بأسمائها تثبت خلوه من الأمراض التي تمنع سفره لأداء الحج.

إجراء تحليل p.c.r كورونا قبل السفر بـ 72 ساعة


وأشار عضو اللجنة العليا للحج والعمرة إلى أن كل المسافرين للحج وبعد الانتهاء من تلك الإجراءات سيجرون تحليل (p.c.r) الخاص بكورونا قبل السفر إلى السعودية بنحو 72 ساعة لإثبات عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وفي حال كانت نتيجة التحليل إيجابية سيلغى سفرهم أو يتم انتظار تحديد المملكة العربية السعودية لموقفهم من السفر.

امراض لن تجعل الحاج يسافر لاداء مناسك الحج

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان حدد بعض الأمراض لن يستطيع الفائز بالحج السفر لأداء المناسك حال إصابته بأي منها وهي مرض تليف الرئة، وحالات التليف الكبدي المتقدم، والأمراض النفسية وألزهايمر طبقا للتقارير الطبية المعتمدة، وحالات السمنة المفرطة، والسيدات الحوامل، ومرضى الأورام للمراحل المتقدمة المرحلة الثالثة والرابعة، ومرضى الفشل الكلوي والذين يتم إجراء غسيل كلوي لهم.

المستندات المطلوبة للحجاج هذا العام 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى