مشروع تخرج متميز.. طلاب إعلام الأزهر يدشنون موقع أرض الحضارات

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

أطلق مجموعة من طلاب قسم الصحافة والنشر، كلية الإعلام، جامعة الأزهر، موقعا إخباريا تحت مسمى أرض الحضارات، على ان يكون هذا الموقع متخصصا في رصد الأماكن الأثرية التي تم تجديدها في الفترة الأخيرة والأماكن التي جاري العمل في ترميمها والترويج للسياحة.
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور رضا أمين عميد الكلية، والدكتور علي حمودة رئيس القسم، وإشراف الدكتور عمرو مصطفي مشرف المشروع.
وضم فريق العمل 6 طلاب هم: يوسف عادل ،عمرو زايد ،مؤمن الصاوي ، المصلحي ابراهيم ، عبدالرحمن عاطف، يحيي مصطفي.
من جانبه، قال الطالب يوسف عادل عبدالجليل، ان المشروع يهدف إلى تناول دور الدولة المصرية ووزارة الآثار والسياحة لإظهار الأماكن الأثرية بأفضل شكل ممكن والحديث عن الأماكن التاريخية التي تم تجديدها وافتتاحها مثل طريق وادي الكباش الرابط بين معبد الكرنك والأقصر ونقل المومياوات من المتحف المصري بالتحرير إلي متحف القومي للحضارة بالفسطاط بحفل أبهر العالم أجمع.
وأضاف الطالب عمرو زايد، ان المشروع تناول جهود الدولة في آخر أعمال التطوير والترميم التي تحدث بشكل دوري ومستمر، في قصر محمد علي والمرسى النيلي بشبرا والمتحف المصري الكبير ومتحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.
واتفق المصيلحي ابراهيم ويحيي مصطفى قائلين: ان المشروع يأتي وفق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وأجهزة الدولة المصرية الي إجراء ترميمات وتجديدات على كثير من الأماكن التاريخية والحضارية والنهوض بالسياحة المصرية بأكمل وجه ممكن.
وأتم مؤمن الصاوي وعبدالرحمن عاطف الحديث، قائلين ان الموقع الجديد يتناول أخبار وتقارير وحوارات صحفية مميزة مع خبراء متخصصين في الآثار و السياحة، مؤكدين ان هذا المشروع يعد من أهم المشروعات التي يرعاها قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام جامعة الأزهر.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستك نيوز

Advertisements