آخر الاخبارطاقة

شركة العاصمة الإدارية تدعو الشركات العالمية والمحلية لتقديم عروض إنشاء خلايا شمسية على الأسطح

بوابة الاقتصاد

دعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، الشركات العالمية والمستثمرين في تطوير المشروعات الشمسية، لتقديم عروضها في مناقصة عامة لإنشاء خلايا شمسية في مباني بالعاصمة الإدارية الجديدة “المرحلة الأولى” بنظام الاستثمار في شراء الطاقة المنتجة.

ومن المقرر أن تتقدم الشركات المتقدمة بعروضها بمظروفين مغلقين أحدهما فنى والآخر مالي، ويتم سداد قيمة كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة بقيمة 5 آلاف دولار، وتصل قيمة التأمين للمناقصة مليون دولار.

وبحسب دعوة تقديم عروض الشركات للمناقصة الخاصة بإنشاء خلايا شمسية، سيتم إتاحة الحصول على كراسة شروط المناقصة بداية من غداً، الإثنين، وتتضمن كراسة الشروط جميع التفاصيل الخاصة بالمناقصة.
كان تحالف الهيئة العربية للتصنيع وشركة مدكور، انتهى من إنشاء محطات الطاقة الشمسية بعدد من المباني الحكومية في العاصمة الإدارية بقدرة 18.9 ميجاوات.

وأوضح مسئول بالتحالف، أنه تم تدشين محطات طاقة شمسية فى 11 مدرسة منها 4 مدارس حكومية بقدرة بين 32 وحتى 50 كيلووات لكل مدرسة، وإنشاء محطة شمسية فى مدرسة تجريية بقدرة 100 كيلووات، وكذلك محطات شمسية فى 6 مدارس لغات بقدرات بين 20 و25 كيلووات لكل مدرسة.

وذكر أن تحالف “العربية للتصنيع – مدكور” تولى إنشاء محطات شمسية فى 6 مبانى مخصصة بقدرة 170 كيلووات لكل مبنى، وتدشين محطتى طاقة شمسية على مبان أخرى بقدرة إجمالية 320 كيلووات.

وأوضح أن محطات الطاقة الشمسية التى تزيد قدرتها على 500 كيلووات تم ربطها على الجهد المتوسط، بحسب الاتفاق المسبق مع الشركات التى كانت تتنافس على التركيب، وسبق أن أهلت شركة العاصمة الإدارية 13 شركة متخصصة لإنشاء المحطات الشمسية فى المبانى الحكومية بقدرة 15 ميجاوات.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن تركيب خلايا الطاقة الشمسية فوق أسطح مبانى العاصمة ضمن خطتها للاعتماد على كهرباء نظيفة، وتتعاون “العاصمة الإدارية” فى المناقصة مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة “UNDP” واقتصرت دعوتها على الشركات العالمية والمحلية من الفئة الأولى المختصة فى تصنيع أو تجميع أو تطوير مشروعات الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة.

شركات الطاقة الشمسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى