آخر الاخباراقتصاد وأسواق

كيندر تسحب 3 آلاف طن من منتجاتها خوفًا من السالمونيلا

سحبت كيندر أكثر من 3 آلاف طن من منتجاتها من السوق بسبب مخاوف من السالمونيلا ، ما تسبب في خسارة تقدر بعشرات الملايين من اليورو، حسبما صرح مسؤول في الشركة لصحيفة لو باريسيان اليومية الفرنسية.

قال نيكولاس نيكوف ، رئيس فيريرو فرنسا ، أن «التلوث جاء من مصفاة بوعاء زبدة الألبان في مصنع آرلون في بلجيكا، وأضاف أن التلوث قد يكون سببه بشرياً أو من المواد الخام، وأضاف أنها أكبر عملية سحب للمنتجات في العشرين عامًا الماضية».

تم العثور على منتجات الشوكولاته المصنوعة في المصنع في آرلون ، جنوب شرق بلجيكا ، تحتوي على السالمونيلا ، مما أدى إلى 150 حالة في تسع دول أوروبية.

يذكر أنه تم اكتشاف أن منتجات الشوكولاتة المصنوعة في مصنع آرلون جنوب شرق بلجيكا تحتوي على السالمونيلا، مما أدى إلى إصابة 150 حالة في تسع دول أوروبية، وتم تحديد الحالة الأولى في المملكة المتحدة في السابع من يناير.

كان إغلاق المصنع والمخاوف الصحية بمثابة ضربات لمالكه ، عملاق الحلويات الإيطالي فيريرو ، حيث أن الإغلاق جاء في ذروة موسم عطلة عيد الفصح والذي تكون فيه شوكولاتة كيندر مطلوبة للشراء بشكل كبير.

لكن الشركة كانت تأمل في أن تكون قادرة على بدء المصنع مرة أخرى ، مع إجراء 50 في المائة من فحوصات الصحة والسلامة من قبل «مختبر خارجي» معتمد في المستقبل ، بدلاً من النظام السابق للمراجعات الداخلية فقط.

وأضاف نيكوف: «لقد طلبنا إعادة الافتتاح اعتبارًا من 13 يونيو لإعادة إطلاق الإنتاج في أسرع وقت ممكن».

في أبريل ، أصدرت السلطات الأسترالية والنيوزيلندية طلبًا عاجلاً لسحب أربعة منتجات من كيندر بسبب مخاوف من السالمونيلا.

لقد كانت خطوة احترازية بشأن ارتباط محتمل بعدد من حالات السالمونيلا المبلغ عنها في أوروبا ، والتي تخضع للتحقيق من قبل هيئة سلامة الأغذية الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC).

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن نسبة عالية بشكل غير عادي من الأطفال يدخلون المستشفى ، وبعضهم يعانون من «أعراض إكلينيكية حادة» مثل الإسهال الدموي.

وبناءً على بحث المركز ، تم تحديد منتجات معينة من الشوكولاتة على أنها الطريق المحتمل للعدوى. وحذر من أن بعض الحالات قد لا يتم اكتشافها بسبب طريقة الاختبار المستخدمة التي لا يتم إجراؤها بشكل روتيني في جميع البلدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى