آخر الاخباراقتصاد وأسواق

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي منذ 4 أشهر

ارتفعت أسعار العملات الأجنبية مقابل العملة الأمريكية اليوم الجمعة، حيث يتجه الدولار الأمريكي لأكبر انخفاض أسبوعي في غضون أربعة أشهر تقريبًا، حيث خفض المتداولون توقعات ارتفاع معدل الاحتياطي الفيدرالي وسط علامات على أن البنك المركزي الأمريكي قد يبطئ أو حتى يوقف دورة التشديد في النصف الثاني من العام.

إن التراجع الواسع في عائدات الخزانة الأمريكية ، والبيانات الاقتصادية الضعيفة والتعليقات الحذرة من قبل بعض صانعي السياسات ، بما في ذلك رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا ، رافائيل بوستيك هذا الأسبوع قد أثار احتمال أن تكون مكاسب الدولار التي تعتمد على ارتفاع الأسعار  قد توقفت في الوقت الحالي.

وقال المحللين الاستيراجيين في ING: «أن التكهنات المبدئية للسوق حول توقف في دورة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر تساهم بالتأكيد في إبقاء الدولار منخفض».

أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة الموافق 27-5-2022

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة أقران ، إلى 101.43 لأول مرة منذ 25 أبريل.

لقد بلغ ذروته عند أعلي مستوي في عقدين عند 105 في وقت سابق من هذا الشهر ، لكنه تراجع منذ ذلك الحين مع ضعف البيانات الاقتصادية. انخفض مؤشر المفاجأة الاقتصادية للولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2021.

أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو هذا الأسبوع أن معظم صانعي يعتقدون أن ارتفاع 50 نقطة أساس سيكون قرار مناسب ليتم اتخاذه في اجتماعات سياسة يونيو ويوليو ، لكن قد يكون هناك توقف في وقت لاحق من العام لتقييم آثار ذلك التشديد.

كبير المستفيدين من انخفاض الدولار هو اليورو ، لكن هذا الزخم توقف أيضًا حيث يعتقد المستثمرون أنه سيكون هناك الكثي من الزيادات المتوقعة من البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة.

اليورو

ارتفعت العملة الموحدة إلى أعلى مستوياتها في الشهر عند 1.0765 دولار.

الجنيه الاسترليني

كان الجنيه الاسترليني مستقرا عند 1.2666 دولار.

الدولار الأسترالي

ارتفع الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر بنسبة 0.6% إلى 0.7142 دولار.

الدولار النيوزيلندي

قفز الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.65% إلى 0.6520 دولار.

الليرة التركية

تراجعت الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 16.3826 بعد أن ترك البنك المركزي في تركيا أسعار الفائدة دون تغيير للشهر الخامس أمس الخميس ، مما أدى إلى أسعار سلبية عميقة عند أخذ التضخم في الاعتبار.

وقد وج هذا القرار ضربة لليرة ، ليتركها العملة الأسوأ أداءا في الأسواق الناشئة حتى الآن في عام 2022 مع خسارة حوالي 19% مقابل الدولار.

اليوان الصيني

انخفضت زوج اليوان الصيني/ الدولار الأمريكي إلى 6.7379 بعد أن تقلصت الأرباح الصناعية في الشركات الصينية الشهر الماضي لأول مرة منذ عامين ، وانخفضت بنسبة 8.5% في أبريل من العام السابق ، حيث عطلت عمليات تفشي كوفيد النشاط الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى