آخر الاخباراستثمار

“العليان” السعودية تعتزم إنشاء مصنع منتجات ألومنيوم فى مصر باستثمارات 500 مليون جنيه

بوابة الاقتصاد

تعتزم شركة العليان السعودية إنشاء مصنع لتصنيع منتجات الألومنيوم فى مصر باستثمارات 500 مليون جنيه بالتعاون مع هيئة الإنتاج الحربى وشركة مصرية.

وشهد وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد مرسى توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وتحالف شركتيّ “أوكتا إنترناشيونال” المصرية و”الوبكو” التابعة لمجموعة “العليان” السعودية في مجال إنتاج صناعات الألومنيوم المتطورة، بحضور السفير السعودى فى القاهرة أسامة بن أحمد نقلي.

وقال مرسى فى بيان، إن توقيع المذكرة يدشن التعاون بين تحالف مجموعة “الوبكو” السعودية التابعة لمجموعة “العليان” وكل من شركة “أوكتا إنترناشيونال” ووزارة الإنتاج الحربي لإقامة مصنع تشكيل وتصنيع منتجات وتطبيقات الألومنيوم لقطاعات الإنشاءات وغيرها من المنتجات عالية الجودة.
أضاف أنه بموجب هذا التعاون ستقوم الهيئة القومية للإنتاج الحربي بتوفير العمالة اللازمة للتشغيل والأرض والمساحات اللازمة لإقامة المصنع إلى جانب القيام بأعمال الإدارة المشتركة والتشغيل والصيانة.

وأوضح الوزير “مرسى”، أن الاستثمار الأجنبي المباشر يبلغ 500 مليون جنيه من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء الموثوق بهم من القطاع الخاص المصري “شركة أوكتا إنترناشيونال” بهدف توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي في صناعات الألومنيوم الوسيطة والنهائية في مصر.

مؤكداً على حرص وزارة الإنتاج الحربي على التكامل مع مختلف شركات القطاع الخاص العالمية والمحلية بما يعود بالنفع، منوهاً إلى تطلعه إلى مواصلة التعاون مع الجانب السعودي في مجالات التصنيع المختلفة وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات السعودية في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى نقل تكنولوجيات التصنيع الحديثة ودعم خطط واستراتيجيات التنمية المستدامة بالدولة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع والموارد المحلية المتاحة، مشيراً إلى أنه بالرغم من تعاظم التحديات والأزمات العالمية غير المسبوقة بالآونة الأخيرة والتي لم تكن مصر بمنأى عنها وتأثيرها على الاقتصاد العالمي والوطني وكذا تأثيرها على الأسعار، إلا أن الدولة تسعى بشكل جاد إلى تخطي تلك التحديات، مضيفاً أنه نتيجة لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي إتخذها مصر بالسنوات الماضية فقد استطاعت التعامل بتوازن كبير فيما يتعلق بهذا الشأن.
أوضح خالد عبدالمنعم الرئيس التنفيذي لشركة منتجات الألمنيوم “الوبكو ALUPCO” التابعة لمجموعة العليان السعودية أن تعد أكبر منتج لألومنيوم معالجة الأسطح في المنطقة، لافتاً إلى أن الشركة ستقوم بموجب هذا التعاون بتوفير الاستثمار الكلي للمشروع والقيام بالإنشاءات الخاصة بالمصنع وتمويل المواد الخام ولوازم التشغيل.
وقال خالد معتوق رجل الأعمال والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “أوكتا إنترناشيونال”، إن الشركة تتمتع بالخبرات والعلاقات اللازمة لتنمية وتطوير وتسويق وتوزيع منتجات برنامج التصنيع المشترك، حيث ستقوم بتوفير المواد الخام اللازمة للتصنيع وإدارة العمليات اللوجستية وسلاسل الإمداد.

وقال إن هذا التعاون المشترك يستهدف تأسيس عدة شراكات صناعية وبناء استراتيجية صناعية متكاملة وتقديم منظومة تشغيل رقمية وإدارة ذكية تعمل طبقاً للمعايير العالمية وستكون البداية في مجال صناعات الألومنيوم والتوسع من خلال الشركاء في تصدير ما يقرب من نصف الإنتاج للأسواق الخليجية والعالمية.

مصنع الومنيون العليان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى