آخر الاخباراقتصاد وأسواق

شعبة الذهب تدرس طرح مشغولات عيار 14 للتخفيف عن الشباب

تناقش الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنتاج مشغولات ذهبية عيار 14 كحد أدنى لعيار الذهب في المشغولات، وفق لهاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة في بيان اليوم.

وأوضح ميلاد أن الشعبة تستطلع آراء المستهلكين قبل طرح تلك المشغولات بما يتناسب مع ذوقهم والسعر المناسب، مردفا: «وإذا لاقت الفكرة قبول لدى المستهلكين سيتم طرح المشغولات عيار 14 في بداية العام المقبل كحد أقصى».

وأوضح أن ذلك القرار من شأنه تخفيف الأعباء وحدة الأسعار على الشباب المقبلين على الزواج، كما سيقلل الطلب المتزايد على الخام، ويحقق استقرارا كبيرا في الأسعار، مضيفا أن الأعيرة الأقل من الـ14، أقرب في الشكل إلى النحاس ولا تناسب الذوق المصري.

وذكر أن أسعار الذهب تشهد حالة من التباين على مدار اليوم الواحد حاليا؛ نتيجة آليات العرض والطلب في الأسواق المحلية، موضحا: «النمط الشرائي السائد في الأسواق حاليا هو الاستثمار في السبائك والجنيهات وليس للتزين».

واعتبر أن هذا النمط منطقي نسبيا في ظل ارتباك الأسواق العالمية وضبابية اتجاهاته وموجات التضخم العالمي الناتجة عن العقوبات الاقتصادية على روسيا.

وقال ميلاد، إن فكرة طرح مشغولات ذهبية عيار 14 محاولة لتغيير النمط الشرائي للمستثمر الذي يفضل الخام ويفقد قيمة الزينة للذهب، مضيفا أن التوجه لشراء المشغولات الذهبية لا يفقد قيمتها مع الاستهلاك، فضلا عن استغلال تلك المشغولات الذهبية كحُلي لحين اتخاذ قرار البيع طبقا لنظام الاستثمار المناسب له، ويسهم أيضا في خلق حالة من الاستقرار في أسعار الذهب محليا، ويعزز من إمكانيات ودور مصانع المشغولات الذهبية.

وأكد أن رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة كان من المتوقع أن يتسبب في انخفاض أسعار الذهب العالمية، لكن هذا لم يحدث.

واستقرت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات أمس الأربعاء، ليسجل جرام عيار 21، الأكثر مبيعا في مصر، 1055 جنيها، وعيار 24 نحو 1199 جنيها، كما استقر سعر عيار 18 مسجلا 891 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 8360 جنيها، وفق نادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق بغرفة القاهرة التجارية.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى