آخر الاخباراقتصاد وأسواق

الغرفة التجارية: توقعات بانخفاض أسعار الحديد بمعدل 1000 جنيه بداية الشهر المقبل

قال المهندس أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، إن أسعار الحديد انخفضت بمعدل 1000 جنيه اليوم، وانخفضت بمعدل 800 جنيه بداية الشهر الجاري، متوقعًا انخفاضها بمعدل 1000 أخرى بداية الشهر المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن انخفاض الأسعار اليوم، يرجع إلى انخفاض أسعار خدمات الحديد العالمية بحوالي 200 دولار، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستثناء المصانع من قرار البنك المركزي.

وأوضح أن «أي مصنع طبقًا للقرار، يستطيع استيراد الخامات دون شروط أو تأخير في توفير أو تدبير العملة أو فتح المعتمدات المستندية»، قائلًا إن الانخفاض مرتبط أيضًا بثبات سعر الدولار، وتوقف حركة البناء وإحجام المستهلك وشركات المقاولات نتيجة لارتفاع الأسعار.

وذكر رئيس شعبة مواد البناء، أن أسعار الحديد بلغت اليوم في بعض مصانع الدرفلة «الحديد الاستثماري» إلى 17 ألفًا و200 جنيه تسليم أرض المصنع، بحد أقصى يصل إلى 18 ألفًا و170 جنيهًا، قائلًا إن الشركة الوطنية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أعلنت عن خفض أسعارها لطن الأسمنت اعتبارًا من أمس، بمعدل 100 جنيه.

وشهد سعر الحديد التسليح، اليوم الاثنين، تراجعًا بنحو ألف في الطن، وذلك نتيجة انخفاض سعر الخامات بالبورصات العالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى