آخر الاخبارطاقة

«طاقة عربية» تستحوذ على ذراع الغاز المسال لشركة روزيتا إنيرجي

بوابة الاقتصاد

أعلنت مجموعة طاقة عربية، الرائدة في مجالات توزيع الطاقة و الخدمات المتكاملة بمصر عن استحواذها على ذراع الغاز الطبيعي المسال لشركة روزيتا إنيرجي، لتوسيع نطاق أعمالها في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

تعد شركة روزيتا إنيرجي مطور ومشغل للطاقة وإحدى الشركات المتخصصة في تطوير مشاريع الغاز الطبيعي المسال لتزويد العملاء الصناعيين والتجاريين والسكنيين خارج نطاق الشبكة القومية للغاز بطاقة نظيفة وبأسعار تنافسية.

ويتميز فريق عمل شركة روزيتا إنيرجي بخبرة واسعة مكتسبة من العمل في أبرز شركات الطاقة الدولية وذلك لتقديم أفضل خدمات وحلول الغاز الطبيعي المسال مع الاحتفاظ بأعلى قيمة تجارية للعملاء.

يتضمن نطاق عمل شركة روزيتا ، بناء وتشغيل مرافق تسييل الغاز صغيرة ومتوسطة الحجم، وتطوير حلول مبتكرة للنقل البحري والبري، ونشر وحدات إعادة التغيير في البر والبحر.

تعمل هذة التقنية على توسيع استخدام الغاز الطبيعي لمجموعة واسعة من العملاء خارج نطاق الشبكة القومية للغاز والذين يتطلعون إلى استبدال احتياجات الطاقة من الديزيل / المازرت الى غاز طبيعي أنظف وأقل انبعاثاً.

من خلال هذا الاستحواذ، ستكون شركة روزيتا إنيرجي هي الذراع التشغيلي لمجموعة طاقة عربية لتطوير مختلف مشاريع الغاز المسال ودعم مراحل تحول الطاقة في مصر وأفريقيا.

جريدة المال
في هذا الصدد، قالت باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة طاقة عربية، “يدعم ذلك الاستحواذ استراتيجية طاقة عربية في تنويع نطاق خدمات نقل وتوزيع الطاقة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها علي أفضل وجه ،كما يتماشى هذا أيضاً مع استراتيجية “طاقة” وخطة الحكومة المصرية لزيادة وتوسيع استخدام الغاز الطبيعي في مصر.

وتابعت كفافى: ستعزز تلك الخطوة توسيع أعمال شركة طاقة ليس فقط في مصر، ولكن في مختلف بلدان القارة الأفريقية حيث تقوم بتوسيع نطاق العمل بشكل كبير لتكرار قصص النجاح.

كما صرح كريم شعبان، المدير التنفيذي لشركة روزيتا إنيرجي، قائلاً: “نحن سعداء للغاية لشراكتنا مع شركة طاقة عربية والتي من شأنها أن تسمح لشركة روزيتا بتسريع وتيرة عملها في مجال تحويل الطاقة في الأسواق الناشئة.

واكد شعبان أن هذه الشراكة تجمع بين إمكانيات توزيع الغاز القوية لشركة “طاقة عربية” وكذلك إمكانية الوصول إلى مختلف الأسواق وسجلها الحافل فى المشاريع السابقة جنباً إلى جنب مع خبرة روزيتا العملية في مجال الغاز الطبيعي المسال.

مجموعة طاقة عربية بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى