آخر الاخباراقتصاد وأسواق

ديربين: توقيع اتفاقيتين فى قطاعات الطاقة وتدوير المياه بالتزامن مع زيارة 40 شركة أمريكية لمصر

بوابة الاقتصاد

توفيق: القيمة الحقيقة لسعر الصرف تفتح الطريق أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية

قال ديفيد ثورن المبعوث الأمريكي الخاص لشئون المناخ، إن هناك التزامات أمريكية فيما يتعلق بأجندة المناخ، كما تعد الفترة الحالية الأنسب لإثبات التزام الولايات المتحدة والحكومة في مصر بتلك الأجندة، عبر قمة المناخ المقرر عقدها في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

كشف مارتى ديربين نائب الرئيس الأول لمعهد الطاقة الدولي، عن توقيع اتفاقيتين في قطاعات الطاقة، وتدوير المياه، خلال زيارة وفد 40 شركة أمريكية لمصر.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش لقاء رئيس الوزراء بالشركات الأمريكية اليوم، أن القطاع الخاص يمتلك دورا هاما في عملية التحول نحو الطاقة النظيفة.

وأكد طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن زيارة وفد الشركات الأمريكية يمثل رسالة إيجابية بشأن الدعم الأمريكي من القطاع الخاص لمصر في إطار توجهاتها نحو المشروعات الخضراء.

أوضح أن مستوى التعاون بين مصر والولايات المتحدة يشهد عمقا واضحا فى الفترة الأخيرة، وأن البعثة الحالية تؤكد ذلك.

وأشار إلى أن التحديات التى واجهت الاقتصاد المصري خلال الشهرين الماضيين تتطلب جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وجعلت الحكومة تعلن فتح المجال أمام القطاع الخاص في العديد من القطاعات.

وأضاف أن مصر جاهزة لاستقبال الكثير من الاستثمارات الأمريكية، وخاصة فى مشروعات الاقتصاد الأخضر.

ولفت إلى أن العديد من المشروعات المتاحة للشركات الأمريكية من أجل الاستثمار، موضحا أن تلك الفرص تأتى من خلال خطط تحول الطاقة حول العالم.

وقال توفيق إن الوقت حان للحكومة المصرية للقيام بدور المنظم والرقيب في الأسواق، وإن القيمة الحقيقة لسعر الصرف تفتح الطريق أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية، كما أن القطاع الخاص يمثل نحو 70% من الاقتصاد المحلى ، ويتسم بالتنوع.

شركة ديربين بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى