آخر الاخباربورصة و شركات

نشرة أخبار البورصة المصرية.. اهم اخبار البورصة اليوم الأحد 15-5-2022

اختتمت البورصة المصرية اليوم جلستها على هبوط جماعي لمؤشراتها، وانخفض مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 1.36% ليغلق عند مستوى 10534 نقطة.

وهبط مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.42% ليغلق عند مستوى 1825 نقطة، وتراجع EGX100 بنسبة 0.69% ليغلق عند 2766 نقطة.

نشرة اخبار البورصة المصرية: رئيس الوزراء: طرح 10 شركات حكومية بالبورصة وشركتين للقوات المسلحة

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إنه سيتم طرح عدد من الشركات التابعة للقطاع العام فى البورصة منهم 10 شركات قطاع عام وشركتين للقوات المسلحة.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن ما يصل إلى 91% من الدين الخارجي المستحق على مصر عبارة عن ديون متوسطة وطويلة الأجل ولا تمثل ضغوطا على الدولة، مشيرًا إلى أن الدولة تستهدف النزول بالدين العام من 86% إلي 75% على مدار 4 سنوات حتي 2026.

نشرة اخبار البورصة المصرية: رئيس الوزراء: دمج 7 فنادق تحت مظلة شركة واحدة وطرحها بالبورصة

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن الاتجاه لدمج 7 فنادق تابعة للدولة تحت مظلة شركة واحدة يتم طرحها في أسواق المال، وتنفيذ نفس السيناريو على أكبر 7 موانئ محلية..

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إنه سيتم طرح عدد من الشركات التابعة للقطاع العام فى البورصة منهم 10 شركات قطاع عام وشركتين للقوات المسلحة.

61.9 مليون جنيه أرباح «أموك» خلال 9 أشهر

كشفت المؤشرات المالية المجمعة للإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك، عن ارتفاع أرباحها خلال الـ9 أشهر الأولي من العام المالي الجاري بنسبة 637.56%، على أساس سنوي.

وأضافت الشركة في بيان صادر لبورصة مصر اليوم الأحد، أنها حققت صافي ربح خلال الفترة بقيمة 761.98 مليون جنيه، مقابل 103.311 مليون خلال في الفترة من العام الماضي.

«موبكو» تقفز باربحها إلى 2 مليار جنيه خلال الربع الأول

كشفت القوائم المالية المستقلة لشركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 601.74 % عن الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 2.03 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 289.28 مليون أرباحاً في الفترة نفسها من 2021.

نشرة اخبار البورصة المصرية: البورصة تُقرر قيد أسهم زيادة رأسمال المصرية لنظم التعليم الحديثة

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة من 96.435 مليون جنيه إلى 100.5 مليون بزيادة قدرها 4,064 مليون جنيه.

وأضافت أن الزيادة موزعة على 40,64 مليون سهم بواقع 0.0421480444 مجانى لكل سهم أصلي قبل الزيادة بالقيمة الاسمية البالغة 0.10 جنيه للسهم الواحد تمويلا من أرباح العام وفقا للقوائم المالية المنتهية في يونيو 2021.

أكثر من 200% ارتفاعا بأرباح راية لخدمات مراكز الاتصالات

أظهرت البيانات المالية المجمعة لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، تحقيق صافي ربح خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 223.2%، علي أساس سنوي.

وأضافت الشركة في بيان صادر لبورصة مصر اليوم الأحد، أن “راية” حققت صافي ربح خلال الفترة بقيمة 6.62 مليون جنيه، مقابل 2.047 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

21 % ارتفاعا بأرباح «كفر الزيات للمبيدات» خلال الربع الأول

كشفت كفر الزيات للمبيدات والكيماويات عن ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 21%.

وأعلنت الشركة فى بيان للبورصة اليوم، تحقيق أرباح بقيمة 40 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير حتي نهاية مارس الماضي، مقابل 33 مليونا عن 2021.

محققة 131 مليون جنيه.. 6.5% تراجعا في أرباح «إيكون»

أعلنت الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – “إيكون” عن نتائج أعمالها المنتهية خلال العام الماضي 2021.

وكشفت الشركة في بيان للبورصة اليوم، عن تحقيق أرباح بقيمة 131 مليون جنيه، مقابل 140 مليونا عن عام 2020 بنسبة تغيير بلغت 6.6%.

نشرة اخبار البورصة المصرية: ارباح «الإسكندرية لتداول الحاويات» تقفز 47% خلال 9 أشهر

كشفت الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع عن نتائج أعمالها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الجاري 2021-2022، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 47% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة المصرية، تحقيق 1.2 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل مليار جنيه عن نفس فترة المقارنة.

عمومية «إم إم جروب» تُقر إضافة نشاط جديد لصيانة الأجهزة المنزلية

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، خلال جلستها المنعقدة أمس السبت على تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن نشاط الشركة للعام الماضي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إن التعديل ضمن إضافة نشاط إنشاء مراكز خدمة متخصصة لأعمال الصيانة والتركيبات والإصلاح لخدمة نشاط التكييفات ونشاط الأجهزة المنزلية الكهربائية وغير الكهربائية.

نشرة اخبار البورصة المصرية: أرباح «الإسكندرية للأدوية» تتراجع 25% خلال 9 أشهر

كشفت المؤشرات المالية للإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، عن تراجع أرباح الشركة بنسبة 25.7%، خلال أول 9 أشهر من العام المالي الحالي 2021-2022.

وأوضحت الإسكندرية للأدوية في بيان للبورصة اليوم، أنها حققت صافي ربح بلغ 80.36 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 108.17 مليون أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

نشرة اخبار البورصة: الدولة تعلن خطتها لطرح 12 شركة بالبورصة المصرية

قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيتم طرح عدد من الشركات التابعة للقطاع العام فى البورصة منهم 10 شركات قطاع عام وشركتين للقوات المسلحة.

أضاف فى مؤتمر صحفي اليوم للإعلان خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، أن من المستهدف دراسة طرح الفنادق الكبرى بالبورصة المصرية، من خلال دمجهم تحت مظلة شركة واحدة يتم طرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية، مع تكليف بنوك الاستثمار الدولية في إدارة الطرح للمستثمرين المحليين.

نشرة اخبار البورصة المصرية: وقف 5 مستثمرين عن الشراء بسهم المجموعة المصرية العقارية ورواد السياحة

أصدر محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، القرار رقم 859 لسنة 2022، بشأن إيقاف استفادة بعض العملاء من التعامل بالشراء في الورقة المالية المجموعة المصرية العقارية ورواد السياحة رواد، لحين انتهاء فترة التحقيقات بالهيئة وبما لا يجاوز 3 أشهر من تاريخ صدور القرار.

وحددت الهيئة فى تقرير، حصلت أموال الغد على نسخة منه، قائمة العملاء الموقوفين عن الشراء على سهم المجموعة المصرية العقارية ورواد السياحة.

نشرة اخبار البورصة: مجلس إدارة «جلاكسو سميثكلاين» يقترح توزيع كوبون نقدي للمساهمين

اقترح مجلس إدارة شركة جلاكسو سميثكلاين، خلال جلسته المنعقدة الخميس الماضي، إجراء توزيعات نقدية للمساهمين عن أرباح العام الماضي.

وأوضحت جلاكسو سميثكلاين في بيان صادر اليوم الأحد، أن المقترح تضمن توزيع 75 قرشًا لكل سهم، رهنًا بموافقة عمومية الشركة.

نشرة اخبار البورصة المصرية: عمومية «المتحدة للإسكان» تقر تخفيض رأسمالها عبر إعدام أسهم

وافقت الجمعية العامة غير العادية للمتحدة للإسكان والتعمير، خلال جلستها المنعقدة الخميس الماضي على تخفيض رأسمال الشركة المصدر والمدفوع، عن طريق إعدام أسهم خزينة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن العمومية وافقت على تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع من 343.11 مليون جنيه إلى 342.65 مليون بتخفيض قدره 460 ألف جنيه عن طريق إعدام 368 ألف سهم خزينة.

نشرة اخبار البورصة: النصر للأعمال المدنية تتحول للربحية خلال 3 أشهر

كشفت المؤشرات المالية لشركة النصر للأعمال المدنية، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، عن الربع الأول من العام الحالي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم ، أنها سجلت صافي ربح بلغ 148 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بقيمة 2.54 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

نشرة اخبار البورصة المصرية: أرباح «جلاكسو» تتضاعف 4.5 مره خلال 2021

كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة جلاكسو سميثكلاين، ارتفاع صافي ربح الشركة بنسبة 453.5 % عن العام الماضي، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 155 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 28 مليونا عن 2020.

نشرة اخبار البورصة: تراجع خسائر مينا للاستثمار السياحي خلال 3 أشهر

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، تراجع خسائر الشركة بنسبة 2.4 %، عن الربع الأول من العام الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها سجلت صافي خسارة بلغ 3.2 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.28 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

نشرة اخبار البورصة المصرية: البورصة تُعلن نهاية حق وموعد صرف كوبون العز الدخيلة للصلب

أعلنت البورصة المصرية، عن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية، بإغلاق جلسة يوم الأربعاء الموافق 25 مايو الجاري.

وأوضحت البورصة، في بيان اليوم ، أنه تقرر توزيع كوبون العز الدخيلة للصلب رقم (42) بواقع 60 جنيها للسهم الواحد وذلك اعتباراً من 30 مايو الجاري.

نشرة اخبار البورصة المصرية : ارتفاع أرباح «أكرو مصر» هامشيًا خلال 2021

كشفت القوائم المالية لشركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية، عن ارتفاع أرباحها هامشيا خلال العام الماضي.

ووفقًا للمؤشرات المالية المرسلة للبورصة اليوم، سجلت الشركة أرباحا بقيمة 122 مليون جنيه، مقابل 121 مليونا في الفترة ذاتها من العام المالي السابق.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى