آخر الاخباراقتصاد وأسواق

أحمد بدوي: انخفاض أسعار البوليستر ٤ آلاف جنيه للطن بعد توجيهات الرئيس


قال أحمد أشرف بدوي، رئيس مجلس إدارة شركة الولاء للغزل والنسيج، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخرا على عملية الاستيراد، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، أثر كثيرًا بالإيجاب على سوق صناعة الغزل والنسيج في مصر.

وأكد بدوي، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الاقتصاد”، أن أسعار العديد من الأصناف انخفضت بشكل كبير بعد قرار الرئيس، كما شعر التجار والمستوردين الكبار أن هناك سلطة أكبر منهم قادرة التحكم في السوق وضبط الأسعار، لافتًا إلى أن أصناف مثل البوليستر خلال يوم واحد شهد انخفاضًا بقيمة ٤ آلاف جنيه.

وأشار بدوي إلى أن بعض البنوك اليوم الخميس، طلبت من تجار الغزل والمستوردين بتقديم مستندات بأمور توريد الغزل للمصانع، موضحًا أنه ينقص توفير البنوك للدولار لقطاع الغزل والنسيج، والذي يمثل ٢٥٪ المقدم لحاويات الغزل أو القطن وغيرها.

وأضاف بدوي أن مصنع الغزل والنسيج التابع للقوات المسلحة في الروبيكي والذي افتتح من عامين تقريبا، يقدم منتج أفضل بكثير من أي منتج مستورد، ففي حال زيادة انتاج هذا المصنع بالإضافة للمصانع الحكومية الأخرى، فإن ذلك سيقلل من الضغط على الدولار والحاجه للاستيراد من الخارج، والاتجاه نحو المنتج المحلي، وهو ما يساهم في تنمية حركة الغزل والنسيج في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى