انطلاق الدورة الـ٢٢ لمعرض “جرين تك” لتكنولوجيا صناعة الحبوب في ١٧ مايو المقبل

Advertisements
Advertisements

أيام قليلة على انطلاق فاعليات المعرض الدولي الثاني والعشرين لتكنولوجيا صناعة الحبوب وتجهيزات المطاحن والصوامع ومصانع الأعلاف والمكرونة والزيوت ومضارب الأرز وتكنولوجيا التعبئة والتغليف Grain TecH بأرض المعارض الدولية بمدينة نصر فى الفترة من 17 – 19 مايو 2022، برعاية الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وهو الحدث الأكبر والأهم في صناعة الحبوب والطحن في مصر والذى تنظمه شركة IGM.

وقال مجدى سليمان المدير العام للشركة المنظمة، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الاقتصاد”، إن صناعة الحبوب والطحن في مصر نمت وتطورت بصورة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة هذا العام وما يشهده العالم وفي القلب منه مصر من أزمة في توريد القمح بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، كما تتماشى أهداف المعرض مع توجيهات الدولة للحفاظ على الكميات المهدرة من القمح و الحبوب والحفاظ عليها وتقديم تكنولوجيا ينتفع بها المواطن.

وأضاف سليمان أن هناك ٩٥ شركة  من أكبر الشركات العالمية لإنشاء الصوامع تشارك في المعرض معبرًا عنها ٢٥ شركة محلية، أي أن كل شركة محلية تحمل حوالي ٦ توكيلات لتلك الشركات العالمية، موضحًا أن بعض هذه الشركات هي بيتكوس من ألمانيا، وأتش بي هاندلينج من إيطاليا، ريجو تك من ألمانيا، أي جي أي من إيطاليا، هنري سايمون من إنجلترا وميل تكنولوجي من تركيا، بالإضافة للعديد من شركات الصناعة المحلية.

وأكد سليمان أن شركة IGM حرصت على تنظيم معرض Grain Tech بداية من عام 2000 ليكون البوابة التي تعبر من خلالها التطبيقات الحديثة في صناعة الحبوب والطحن في مصر واليوم أصبح معرض Grain Tech هو الملتقى الأكبر لكل العاملين والمهتمين بصناعة الحبوب في مصر.

وأشار المدير العام للشركة المنظة أن المناخ الاقتصادي في مصر أصبح جاذب للاستثمار الأجنبي الخارجي، وهو ما يؤكده الاهتمام والإقبال المرتفع للحضور الأجنبي للمعرض.  

Advertisements