آخر الاخباراقتصاد وأسواق

غرفة الشرقية ترصد معدلات أسعار اللحوم والدواجن والأسماك في شهر ابريل مقارنة بمارس مع بعض التوصيات

أصدرت الغرفة التجارية لمحافظة الشرقية التقرير السلعي عن شهر ابريل 2022، وترصد فيه معدلات الارتفاع والانخفاض في أسعار المنتجات والسلع الأساسية عن الشهر السابق له.

وأوضح دكتور ياسر الشاذلي، مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بالغرفة التجارية بالشرقية، أن معدلات الأسعار شهدت تباينًا مقارنة بشهر مارس، حيث رصدت الغرفة ارتفاع أسعار اللحم البلدي والكندوز والبتلو الضاني 6٪، واللحم الجملي بحدود 8٪، وكذلك ارتفعت أسعار الدواجن، حيث ارتفعت أسعار الدواجن الحيه البلدي بحدود 4٪، والدواجن الحيه البيضاء بحدود 2٪، مع استقرار سعر البيض مقارنة بسهر مارس.

كما رصدت الغرفة ارتفاع أسعار السمك، حيث ارتفع السمك البلطي الكبير والوسط بحدود 27٪ والسمك البوري بحدود 10٪، والسمك المجمد الروسي الكبير بحدود 11٪، بينما استقرت أسعار اللحوم المجمدة مقارنة بشهر مارس.

في هذا الصدد، توصي الغرفة بمساندة الدولة لصغار المربيين الذين تكبدوا خسائر ضخمة، كما أن تنظيم استيراد اللحوم الحمراء أمر مطلوب نظرًا لعدم تمتع مصر بمزايا نسبية في تربية الماشية، أمام فيما يخص الدواجن، فإن انشاء الدولة لمدن الدواجن المليونية في المناطق الصحراوية يعتبر اتجاه حميد، وعلى الدولة اتخاذ كافة الإجراءات التي تدعم المزارعين من خلال توفير الأعلاف بأسعار مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى