آخر الاخباراستثمار

شركة صينية تخطط لإنشاء جراجات ذكية ومستشفى بمدينة 15 مايو

بوابة الاقتصاد

تدرس إحدى الشركات الصينية العاملة بمجال الطرق والخدمات الذكية إنشاء جراجات ذكية ومستشفى بمدينة 15 مايو.

وعقد المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، اجتماعاً مع الشركة الصينية؛ لبحث الإعداد لمذكرة تفاهم بالتعاون مع إحدى الشركات المحلية الراغبة فى الاستثمار بمدن هيئة المجتمعات العمرانية، وذلك لدراسة إنشاء جراجات ذكية لخدمة المواطنين فى مناطق المصالح الحكومية.

أضاف أن الشركة الصينية تدرس إنشاء مستشفى بالمدينة بسعة سريرية تصل 500 سرير بمنطقة الامتداد مجهز بوحدة كاملة للحالات الطبية الرياضية، وذلك تزامناً مع الانتهاء من إنشاءات جامعة 15 مايو بمنطقة الـ250 فداناً الاستثمارية.

أوضح «خلف»، أنه تم طرح قطعة أرض على الشركات والأندية الكبرى؛ لإقامة نادٍ رياضى بالمنطقة الاستثمارية بالمدينة، والمطل على طريق الأوتوستراد وتبلغ مساحته 34 فداناً تقريباً.

وتابع أنه من المقرر طرح مساحات شاغرة مختلفة المساحات للعديد من الأنشطة بالمناطق الصناعية بالمدينة لتوفير خدمات للمستثمرين ولتنشيط الصناعات المتوسطة من خلال إتاحة الفرص الاستثمارية بالموقع الرسمى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ولفت إلى أن جهاز مدينة 15 مايو يستهدف تشجيع الاستثمار بالمدينة؛ حيث تعد أحد أهداف خطط التنمية الحالية للجهاز.

يذكر أن جمعية مستثمرى 15 مايو عقدت، مارس الماضى، مؤتمراً موسعاً؛ لمناقشة المشكلات التى تواجه المصانع القائمة فى منطقة 15 مايو، وطرح الحلول اللازمة لها.

أشار عبدالغنى الأباصيرى، رئيس جمعية مستثمرى 15 مايو، إلى أهمية تحفيز وتشجيع القطاع الصناعى على الإنتاج، وضخ استثمارات جديدة، وذلك عبر تذليل العقبات والتحديات المواجهة لهم.

أضاف أن هذا المؤتمر يهدف إلى رصد وحصر المشكلات التى يعانى منها أصحاب المصانع بالمدينة والتنسيق مع الجهات الحكومية المنوطة والتفاوض معها للوصول إلى حلول عاجلة تضمن استمرارية المصانع فى الإنتاج للحفاظ على العمالة الموجودة لديها، وتحقيق معدلات إنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلى، وكذلك التصدير للخارج.

وشدد «الأباصيرى» على أهمية تفعيل تجديد واستخراج التراخيص الصناعية بالإخطار ما دامت صناعات غير خطرة؛ لعدم تعطيل العمل بالمصانع وتمكينها من مواصلة النشاط.

محمد خلف الله بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى