آخر الاخباراستثماراقتصاد وأسواقسياسة

“شعبة الجمارك” تشيد بتوجيهات “السيسي” بتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع

احمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك

أشاد أحمد عبد الواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية، ورئيس الاتحاد العربي الأفريقي الأسيوي، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمجلس الوزراء والوزارات الاقتصادية والبنك المركزي بسرعة تسهيل وتوفير مستلزمات الانتاج للمصانع، وتسهيل العقود الاستيرادية الحالية.

وأضاف عبد الواحد في تصريحات خاصة لـ”بوابة الاقتصاد” ان هذه التسهيلات ستساعد في زيادة الانتاج والحفاظ علي العمالة الموجودة بالمصانع.

وكانت تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة خلال حفل إفطار الأسرة المصرية التي جاء من ضمنها تقديم دعم مضاعف المرحلة المقبلة للقطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، ووضع كل الإمكانيات الممكنة لتوفير البيئة اللازمة لتحقيق ذلك، وإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، اليوم الخميس، اجتماعا؛ لمتابعة موقف توفير مستلزمات الإنتاج لمختلف الصناعات، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، والمهندس طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات، ومسئولي الوزارات والبنك المركزي والغرف التجارية والجهات المعنية.

وقال رئيس الوزراء إن الاجتماع يأتي لمتابعة أعمال التنسيق التي تتم بين الوزارات المعنية والبنك المركزي للتيسير إجراءات توفير مستلزمات الإنتاج للصناعات المختلفة.

ونوه رئيس الوزراء في هذا الصدد بوجود تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة توفير مستلزمات الإنتاج للمصانع المختلفة؛ بما يسهم في توفير المنتجات للمواطنين، واعتبار ذلك الملف أولوية في هذه المرحلة.

يذكر أنّ أحمد عبدالواحد، له بصمات بارزة في نجاح منظومة ACI، وحث المصدرين بالخارج بالانضمام للمنظومة الجمركية وتذليل أي عقبات قد تواجههم، من خلال السفارات المصرية بالخارج والقنصليات والتمثيل التجاري وذلك بالتواصل معه شخصيًا، والتنسيق مع قيادات مصلحة الجمارك المصرية وشركة mts المنفذة للمشروع. إضافة لجهوده الجالية والملموسة في حل مشاكل المصدرين والمستخلصين والمتعاملين مع الجمارك من خلال اتحاد العام للغرف التجارية، ورؤساء الشعب التجارية وحل المشاكل المتعلقة بهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى