آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

تداعيات صفقة تويتر وماسك.. ضربة قوية لسهم شركة منصة ترامب

بوابة الاقتصاد

انخفض سهم شركة Digital World Acquisition Corp، بنسبة تزيد عن 9%، الإثنين، مع قبول تويتر عرض الاستحواذ من الملياردير إيلون ماسك.

وتصنف الشركة على أنها شركة استحواذ ذات الأغراض الخاصة (SPAC)، كما أنها تخطط لطرح منصة التواصل الاجتماعي Truth Social “تروث سوشيال” التي يملكها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

سهم تويتر


وبعد الاتفاق على استحواذ ماسك على تويتر صعدت أسهم تويتر حوالي 6%
في غضون ذلك، تراجع سهم Digital World Acquisition Corp بعد تقارير أفادت بأن تويتر قد تعلن عن الصفقة بشكل رسمي الإثنين.

يأتي هذا الانخفاض بعد أن انخفض سهم DWAC بنسبة 4% الأسبوع الماضي بعد أن نفت قناة Fox News تقارير عن أنها أنشأت حسابًا على Truth Social.

منصة ترامب “الاجتماعية الخاصة”


أعلن ترامب أنه سيطلق موقعه الخاص على وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة منصات وسائل الإعلام “الليبرالية” في أكتوبر الماضي بعد أن حُظر من المنصات الرئيسية بعد تمرد 6 يناير/ كانون الثاني.

تويتر في قبضة ماسك.. الملياردير يشتري المنصة مقابل 44 مليار دولار
وقال الرئيس التنفيذي لشركة Trump Media & Technology Group، عضو الكونجرس السابق، ديفن نونيز ، إن التطبيق سيكون جاهزًا للعمل بكامل طاقته بحلول نهاية مارس/ آذار، ولكن في الأسابيع التي تلت ذلك، كان الموقع يعاني من ثغرات تقنية، مع بقاء الملايين في قائمة الانتظار للتسجيل.

تراجع سهم DWAC بأكثر من 10%


تخضع شركة DWAC للتحقيق من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن مزاعم بأنها أجرت محادثات مع ترامب قبل طرحها للجمهور العام الماضي. كما تراجع سهم شركة DWAC بأكثر من 10% في أوائل أبريل/ نيسان بعد أنباء عن استقالة رؤساء التكنولوجيا وتطوير المنتجات في الشركة.

تم تداول سهم الشركة في البداية بسعر يصل إلى 175 دولارًا بعد الإعلان الأولي عن اندماجها مع Truth Social في أكتوبر/ تشرين الأول. في الوقت نفسه، استمر سهم تويتر في الارتفاع بعد الأخبار التي وردت في وقت سابق من هذا الشهر بأن ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا وسبيس إكس، قد قدم عرضًا لشراء الشركة.

وكشف ماسك في طلب من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأسبوع الماضي أنه حصل على تمويل بقيمة 46.5 مليار دولار لتمويل عرضه لشراء تويتر.

وليس من المعلوم ما إذا كان استحواذ ماسك على تويتر قد يتسبب في مزيد من المتاعب لـ Truth Social. واقترح ترامب موقع التواصل الاجتماعي، الذي تم تصميمه بشكل كبير على غرار تويتر، كمنصة بديلة لحرية التعبير لعمالقة وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن ماسك تساءل علنًا عما إذا كانت سياسات تويتر تنتهك حرية التعبير وأشار إلى أنه قد يغير ممارسات الشركة إذا نجح عرضه، ما قد يجعل Truth Social أقل جاذبية للمستخدمين.

تويتر بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى