آخر الاخباراقتصاد وأسواق

صناعة النواب تتوقع انخفاض أسعار مواد البناء خلال الفترة المقبلة

توقع معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب انخفاض أسعار مواد البناء خلال الفترة المقبلة بعد تعهد المصنعين بتحديد هامش ربح معين بما لا يضر بهم كشركات لدعم السوق وتحفيز الإنتاج.
وأضاف معتز أن الاقتصاد المصرى سيظل قويا برغم كل التحديات التى تواجهه سواء تداعيات فيروس كورونا أو الحرب الروسية الاوكرانية ناهيك عن ارتفاع اسعار الطاقة والخامات والسلع.
وكان الأسبوع الماضى شهد لقاء موسعا بين الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وكبار مصنعى الحديد والصلب والأسمنت اتفق خلاله على ضرورة دراسة تكلفة التصنيع وإضافة هامش ربح من 1 إلى 2% فقط فوق سعر التكلفة، وذلك بهدف تخفيض الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن ارتفاع الأسعار لا يُضر المواطنين فقط وإنما يُضر أيضا القائمين على الصناعة أنفسهم.
وشهد الاجتماع حضور وزيرى الإسكان والتجارة والصناعة لمناقشة أوضاع الصناعة، وخلال الاجتماع أكد الدكتور مصطفى مدبولي اهتمام الحكومة البالغ باستمرار هذا القطاع المهم الذى يعمل به ملايين الأيدى العاملة الوطنية، وكان يساهم بقوة فى ارتفاع معدلات النمو خلال الفترة السابقة، وشدد أن التوقيت الحالي يتطلب ضرورة التوصل إلى سعر عادل للحديد والأسمنت، حتى يحدث التوازن المطلوب، ولا تتأثر المشروعات التى يتم تنفيذها.
الجدير بالذكر أن المادة الثانية من قانون حماية المنافسة تمنح الحق لرئيس مجلس الوزراء فى تحديد سعر أى سلعة أساسية لمدة 6 أشهر، وهو أمر وارد حدوثه مع مواد البناء لمواجهة ارتفاع أسعارها، خاصة أن المصانع فى الفترة الاخيرة تبيع طن الحديد بأعلى من السعر العالمى.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستيك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى