آخر الاخباراقتصاد وأسواق

الزراعة: قطاع الميكنة يشارك في حصاد القمح بأحدث المعدات والآلآت

وجه وزير الزراعة، السيد القصير، بضرورة استخدام المعدات الحديثة سواء في الزراعة أو الحصاد لتقليل نسبة الفاقد والهدر، وأيضا الحفاظ على درجة نقاوة وجودة المحاصيل، مكلفًا قطاع الزراعة الآلية بتقديم أحدث المعدات والآلات اللازمة للزراعة والحصاد.

وأضاف وزير الزراعة، في بيان أمس، أنه لأول مرة يصل حجم المعدات التابعة لقطاع الميكنة والزراعة الآلية المستخدمة إلى أكثر من 5 آلاف معدة متنوعة منتشرة في 135 محطة ميكنة على مستوى الجمهورية.

وفي هذا السياق، أكد د. عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة، أن 40 كومباين (ماكينة حصاد) تعمل حاليا في حصاد محصول القمح في توشكي؛ فور افتتاح الرئيس السيسي لموسم الحصاد، بالإضافة إلى عدد 16 جرار لعملية التأمين أثناء الحصاد، وعدد 2 ورشة متنقلة، وعدد 10 سيارة 2 كابينة، وذلك لحصاد نحو 65 ألف فدان في توشكى.

وقال الأشقر، إنه تم توفير عدد 10 كومباين في الفرافرة لحصاد نحو 10 آلاف فدان، مضيفًا أن القطاع يشهد حاليا نهضة كبيرة، وأنه مستعد لموسم حصاد القمح الذي سوف يستمر لمدة شهرين من الآن، وأيضا لحصاد محصول البنجر في مطلع يونيو القادم، مضيفًا أن معدات القطاع تقوم حاليا بالتجهيز لزراعة المحصول التالي للقمح وهو محصول الذرة الشامية سواء عمليات الحرث أو التسوية بالليزر على مستوى الجمهورية

وأضاف الأشقر، أنه تم افتتاح محطتين جديدتين للزراعة الآلية في منطقتي المغرة وغرب غرب المنيا لخدمة منتفعي المليون ونصف المليون فدان، كما أن القطاع لديه العديد من المعدات الثقيلة التي يتم استخدامها في الأراضي الصحراوية سواء في الزراعة أو الحصاد مؤكدا أن محطات الميكنة والزراعة الآلية تقدم خدماتها لجميع المزارعين على مستوى الجمهورية بأسعار مخفضة.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستيك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى