آخر الاخباراستثماراقتصاد وأسواق

غرفة الأخشاب: الاعتمادات المستندية تدفع الصادرات المصرية إلي التخارج من الأسواق العالمية

محمود العربي

قال المهندس علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات المصرية، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الكريم لتجارة وتصنيع الأخشاب، إن الحرب الروسية الأوكرانية بالإضافة إلى قرار البنك المركزي بإلزام المستوردين بالتعامل بالاعتمادات المستندية أدى إلى غلو الخامات وارتفاع أسعارها بشكل كبير.

وأضاف علاء نصر الدين، في تصريحات خاصة لبوابة الاقتصاد، أن التصدير في الوقت الحالي لا توجد به مشاكل، لكن خلال الفترة القادمة سيتأثر بالتأكيد بسبب عدم القدرة على استيراد المواد الخام، مشيرًا إلى أن الصناعة في مصر يعتمد جزء كبير منها على استيراد المواد الخام ومستلزمات الإنتاج من الخارج، وهو ما سينعكس على التصدير، لأن المصانع في الفترة المقبلة لن تجد خامات للتصنيع.

كما أن أسعار الخامات أصبحت مرتفعة للغاية، وهو ما سيرفع أسعار المنتجات بشكلها النهائي، وفي هذه الحالة ستفقد مصر أحد أهم مميزاتها التنافسية بين الدول الأخرى المصدرة للأثاث، وهو السعر المناسب والجودة الممتازة التي يتميز بها المنتج المصري مقارنة بغيره من المنتجات.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأخشاب، أن هذه المشاكل التي تواجه التصدير، ستدفع الصادرات المصرية للتخارج من الأسواق التي اعتادت على الاستيراد من مصر والتعامل مع دول أخرى، وهو ما يصعب من مهمة العودة لهذه الأسواق مرة أخرى.

لقراءة أهم وآخر الأخبار من نشرة لوجستيك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى